عانت لعبة الرعب والبقاء The Callisto Protocol من أداء تجاري ضعيف، تسبب في خسائر كبيرة حتى الآن بالنظر لتكلفة تطوير اللعبة التي تجاوزت 160 مليون دولار.
وفقًا لتقديرات المبيعات من شركات الأوراق المالية، كان أداء Callisto Protocol أقل بكثير من التوقعات، حيث تم الاستشهاد بميزانية اللعبة البالغة 160 مليون دولار كسبب رئيسي لهذا الأمر، وتقول العديد من الشركات المالية مثل Daishin Securities و Samsung Securities و Shinhan Securities أن اللعبة فاشلة، مما ترتب عليه خفض تقييم الأسهم المستهدفة لشركة Krafton عن الشهر السابق.
توقعت شركة Samsung Securities في وقت سابق من هذا الشهر أن تتمكن لعبة الرعب من بيع 5 ملايين نسخة حول العالم، وبالنظر لمعدل المبيعات الحالي، فمن المحتمل ألا يكون من السهل الوصول إلى المبيعات التراكمية 2 مليون نسخة حتى وقت لاحق من هذا العام. وبالمثل، توقعت شركة كوريا للاستثمار والأوراق المالية مبيعات تراكمية تصل إلى 4 ملايين نسخة، لكنها خفضت الآن تقديراتها إلى 2.1 مليون نسخة.
وفقًا لتقارير Krafton التجارية والربع السنوية، أنفقت الشركة حوالي 160 مليون دولار، بما في ذلك 4.3 مليون دولار في عام 2020، و 62 مليون دولار في عام 2021، و 91.7 مليون دولار من يناير إلى سبتمبر في عام 2022 على تطوير The Callisto Protocol.
لا يشمل هذا تكاليف التسويق، ومع ذلك، من المتوقع أن تكون التكلفة الإجمالية من وقت إنتاج اللعبة حتى الإصدار أكبر. ومن المتوقع أن تسلط الشركة الضوء على أداء مبيعات Callisto Protocol على وجه التحديد في تقرير أرباحها للربع الرابع، والمقرر له الشهر المقبل.