من المفترض أن تصدر The Callisto Protocol من Striking Distance في نهاية هذا العام ويبدو بأن مطورها غارق بالعمل عليها حتى أذنيه حيث يعمل ليل نهار ولساعات طويلة ليتم إنهاء التطوير.
هذا ما أكده قائد فريق التطوير Glen Schofield حيث ذكر أن فريق التطوير يعمل لمدة 6-7 أيام بالأسبوع وبمدة 12-15 ساعة يوميا لإصدار اللعبة بموعدها وتفاخر كذلك بمدى الجهد الكبير الذي يبذلونه من أجل التطوير وقال بأنهم يفعلون ذلك لأنهم يحبون هذه اللعبة.
طبعاً النبرة التي استعملها Schofield بحديثه وتفاخره بالعمل لساعات إضافية ووجهت برد فعل عنيف من المتابعين لاسيما وسط الاعتراضات الكبيرة على نظام الـ Crunch في الصناعة وانتقاد إجبار المطورين على العمل لوقت طويل من أجل إنهاء اللعبة بموعدها.
وهنا ما كان على Schofield إلا أن حذف تغريدته الأولى ونشر أخرى يعتذر فيها ويوضح ما قصده وبأنه أساء التعبير ولكن كان ذلك من دافع شغفه للعبة.
نحن نقدر الشغف والإبداع، وليس العمل ساعات طويلة. أنا آسف للفريق لمواجهته بهذه الطريقة.
وسمعنا من قبل أن لعبة The Callisto Protocol تتضمن إنجازًا لمشاهدة جميع حالات الموت المروعة!
Anyone who knows me knows how passionate I am about the people I work with. Earlier I tweeted how proud I was of the effort and hours the team was putting in. That was wrong. We value passion and creativity, not long hours. I’m sorry to the team for coming across like this.
— Glen A. Schofield (@GlenSchofield) September 3, 2022