من الناحية التجارية تمكنت لعبة The Ascent من تحقيق النجاحات بالرغم من توفرها لخدمة Xbox Game Pass، حيث حققت عائدات تقدر بنحو 5 ملايين دولار، كما اعتلت صدارة مبيعات ستيم بأسبوع إطلاقها.
ولكن هذا لا يعني بأنه لم يكن هنالك انتقادات للعبة، خصوصاً لناحية افتقار نسخة Game Pass PC لتقنيات تتبع الضوء وDLSS. بالمقابل كانت هذه المزايا متواجدة في نسخة ستيم.
اليوم المطور أصدر تحديثاً للعبته يصلح فيها أهم المشاكل والأخطاء أهمها تفعيل تتبع الضوء بنسخة الجيم باس، وكذلك تحسين الأداء مع DX12. بجانب تحسين التحميل لشخصيات الـ NPCs، وجعل أداء اللعبة أفضل مع المعالجات من الفئة الدنيا lower-end PCs.
من ناحية أخرى أفادت التقارير بأن المطور Neon Giant أصدر تحديثاً يضيف أطوار الصعوبة إلى نسخة اكسبوكس.
يشار إلى أن اللعبة تعمل على Xbox Series X بدقة 4K و 60 إطارًا في الثانية، في حين أن أداء نسخة Xbox One X يقتصر على 30 إطارًا في الثانية، ودقة عرض 4K ليست أصلية، وبالرغم من أن هذا الإصدار ليس على نفس مستوى Xbox Series X، إلا أنه لا يزال مثيرًا للإعجاب.
اءت The Ascent من تطوير Neon Giant، فريق التطوير السويدي المستقل، وصدرت بالفعل على PC و Xbox One و Xbox Series بجانب توفرها لخدمة Xbox Game Pass على PC و Xbox و Cloud، وبحسب تصريحات الناشر، صعدت اللعبة لقمة جدول المبيعات على متجر Steam، بينما حققت تغطيتها أكثر من 10 ملايين مشاهدة على منصات يوتيوب وسويتش.