أعلن استوديو Neon Giant في الفترة الماضية أن The Ascent تستفيد من ميزات Xbox Series في توفير مستوى رسومي رائع، وبعد أن صدرت اللعبة وتمكن فريق التطوير المستقل من صياغة عالم رائع ومذهل ومفصل بشكل غني، حان الوقت للتعرف على الأداء التقني للعنوان على أجهزة الجيل السابق والحالي.
تعمل اللعبة على Xbox Series X بدقة 4K و 60 إطارًا في الثانية، في حين أن أداء نسخة Xbox One X يقتصر على 30 إطارًا في الثانية، ودقة عرض 4K ليست اصلة، وبالرغم من أن هذا الإصدار ليس على نفس مستوى Xbox Series X، إلا أنه لا يزال مثيرًا للإعجاب.
بدون شك يعد الافتقار لتقنية تتبع الأشعة على Xbox Series X أمرًا مخيبًا للآمال بعض الشيء، لكنه لا يؤثر بالسلب على جمال اللعبة البصري وتصميمات المراحل المميزة والأجواء العامة لهذا العالم المستقبلي الغامض.
يشار إلى أن Tor Frick المؤسس المشارك لاستوديو Neon Giant تحدث عن المستوى الرسومي المميز للعبة موضحًا:
ركزنا جهودنا بشدة على التظليل والإضاءة الديناميكية، بالإضافة إلى المؤثرات البصرية وفيزياء الحركة لجعل العالم مليء بالتفاصيل، مع ردود فعل مرضية لتصرفات اللاعبين. تفجير الأشياء في العالم الافتراضي يبدو في أفضل حال، وتعمل وتيرة اللعبة السريعة أيضًا بشكل أفضل مع معدل إطارات مرتفع وزمن استجابة منخفض للغاية ودقة عرض عالية.
في Series X، يمكننا القيام بالأمرين في نفس الوقت لحسن الحظ، كذلك ساعدنا محرك Unreal 4 في توفير أفضل أداء ممكن بدءًا من Xbox One ووصولًا إلى Xbox Series X، مع الاستمرار في رفع جودة اللعبة على أجهزة الجيل الجديد.
The Ascent متاحة حاليًا على PC و Xbox Series و Xbox One.