في خضم السباق المحموم ضمن صناعة الألعاب لشراء الاستوديوهات وفرق التطوير أعلنت سوني في مارس الماضي أنها سوف تستحوذ على فريق Haven الاستوديو الذي تترأسه Jade Raymond، وكعادة عمليات الاستحواذ على استوديوهات التطوير فهي تتطلب مجموعة من الإجراءات لتتم عملية إنهاء الاستحواذ بشكل كامل. فمثلاً صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفجن لم تستكمل بعد وهي ما زالت قيد التدقيق والتحقيق من قبل السلطات المختصة في أمريكا وبريطانيا.
لكن بما يتعلق بصفقة سوني على فريق هيفن فيبدو بأن الشركة اليابانية لم تواجه أية معوقات حيث أعلنت اليوم عن أن إجراءات الاستحواذ على فريق جيد ريموند قد تم استكمالها مع إتمام عملية استحواذ سوني على فريق التطوير Haven.
سوني كشفت أيضاً بأنه تم توسعة الاستوديو حيث كان يضم 60 موظفاً فقط بشهر أكتوبر الماضي، أما الآن فهو يضم 106 موظفين وكلهم يعملون على المشروع الأول للاستوديو وهو لعبة خدمية حصرية للبلايستيشن 5. ونعلم بأن مهندس بلايستيشن مارك سيرني يساعد فريق هيفن في تطويرها. وربما ما يثير حماسنا للمشروع هي تلك الأنباء بأن حصرية بلايستيشن من استوديو Haven ستكون أول لعبة تستخدم 1 تيرابايت من البيانات. وبأن مهندس بلايستيشن يشارك بتطوير لعبة استوديو Haven الأولى. لذا فقد نكون أمام تجربة ضخمة ومختلفة كلياً عن الألعاب الخدمية الأخرى التي حصلنا عليها سابقاً.
وأخيراً ندعوكم للتعرف بهذا المقال على من يعمل لدى استوديو Haven بعد إدراجه تحت مظلة بلايستيشن، وما سر استحواذ سوني على الفريق؟