رغم الإعلان عن Kingdom Hearts 3 عام 2013 إلا أننا حتى الآن لا نمتلك الكثير من التفاصيل حولها فجميع المعلومات عن هذه اللعبة يلفها الغموض التام، فمطورها مصر على التكتم عن أي شيء يتعلق بها، ولكن مؤخراً تم إجراء مقابلة مع مخرج اللعبة Tetsuya Nomura كشف لنا فيها عن بعض المعلومات حولها وإليكم ملخص لأبرز ماقاله بالنقاط التالية:
- إن الجزء الثالث من Kingdom Hearts سيتمتع برسوم مختلفة عن باقي الاجزاء حيث عمد مطورها إلى إدخال مؤثرات الضوء لأول مرة في الجزء الثالث، واعترف Tetsuya أنهم بداية واجهوا صعوبة في هذا الامر وكان هنالك بعض الأخطاء التي واجهتهم عند إدراج هذه المؤثرات.
- بالماضي كان Tetsuya يعتقد بأنه لايمكن الجمع مابين رسوم بطابع عناوين ديزني وبين المؤثرات الخاصة بالإضاءة ولكن قدرات الجيل الحالي مكنته من تحقيق هذا الأمر، وإضافة مؤثرات إضاءة دون الضرر بطابع وروح اللعبة.
- إن نظام الأوامر Situation Command الذي شهدناه في Kingdom Hearts 0.2 وهو يعتبر نسخة متطورة عن نظام Reaction Command في Kingdom Hearts II سيكون عامل أساسي في الجزء الثالث.
- سيكون هنالك اختلاف في نظام المعارك بالجزء الثالث عن نظام المعارك الذي شهدناه في Kingdom Hearts 0.2: Birth by Sleep – A Fragmentary Passage.
- ميزة character decoration التي كانت متواجدة في Kingdom Hearts 0.2 قد يتم أيضاً إضافتها إلى Kingdom Hearts 3 ولكن مخرج اللعبة قال بأن هذا سيحدث إذا سمح الجدول الزمني لعملية التطوير بذلك، لأن هنالك مزايا أكثر أهمية يريد إضافتها للعبة.
- مخرج اللعبة يعتبر بأن Kingdom Hearts 3D: Dream Drop Distance هي نقطة البداية لمشروع Kingdom Hearts 3.
- أكد مخرج اللعبة أن العام 2017 سيشهد الذكرى السنوية الخامسة عشر لطرح السلسلة لذلك سيكون هنالك الكثير من الأحداث والفعاليات التي ستمثل مناسبة للكشف عن مزيد من التفاصيل حول اللعبة.
هذا ونذكر بأن Tetsuya Nomura منشغل أيضاً حالياً بالعمل على مشروع Final Fantasy 7 Remake والذي لا نعلم هو الآخر موعد إصداره بعد.