أخبار

إشاعة: Tencent تجمع الأموال الطائلة للاستحواذ قسرياً على Take Two

شركة Tencent الصينية العملاقة تبسط أجنحتها شيئاً فشيء للتمدد أكثر بسوق صناعة الألعاب فهي بالعام الماضي قامت بشراء حقوق System Shock 3، وكذلك أسست استوديو لألعاب الجيل القادم بقيادة مُخضرم روكستار.

هذا العملاق الصيني يمتلك استثمارات ضخمة في عدة شركات ألعاب مثل Riot Games و Epic مطوري Fortnite و Valorant وشركات أخرى كبيرة. ويبدو بأنها تستعد لأضخم استحواذ بتاريخها وفق ما تناقلته آخر الشائعات وتداوله بعض الإعلاميين.

الشائعة تقول بأن Tencent تجمع أكبر قدر من المال من أجل عملية استحواذ ضخمة. وفي تقرير لشركة TMT Finance أمس سمعنا فعلاً بأن الشركة الصينية يطور التحضير لصفقة استحواذ هائلة على شركة ألعاب إما أمريكية أو كورية ستُكلفها المليارات لدرجة أنه قد يتم تمويل الصفقة عن طريق القروض.

اليوم ذكرت الشائعات بأن تلك الصفقة تخص Take Two الشركة الأم لروكستار. حيث تنوي الشركة الصينية الاستحواذ عليها بشكل قسري أي دون الحاجة لموافقة مجلس الإداره فهي شركة عامة يمكن أن يستحوذ عليها قسرياً عبر شراء الأسهم من طرف من يملك المال الكافي. وللعلم تبلغ قيمة شركة Take Two بالسوق 23،662 مليار دولار بينما تبلغ قيمة شركة Tencent بالسوق 843،824 مليار دولار لذا مهمة الاستحواذ تلك لن تكون صعبة عليها ومن المتوقع أن تكون من أضخم الإستحواذات على الإطلاق بتاريخ الصناعة إن تمت.

هذا يذكرنا بمحاولة شركة Vivendi الاستحواذ قسرياً على يوبيسوفت والصراع بينها وبين مدراء ناشر أساسنز كريد التي انتهت بانتصار الأخيرة بعد أن أعلنت Vivendi بيع الأسهم المتبقية من حصتها بشركة Ubisoft في مارس 2019.

وهنا ذكر البعض بأن Take Two قد تقاوم وتحارب مساعي تينسنت عبر لجوئها إلى شركة سوني وإعلان اندماج معها لتجتب الاستحواذ. لاسيما بأن إشاعة كانت قد انتشرت منذ عامين بأن سوني تسعى للاستحواذ على Take-Two الشركة الأم لروكستار.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق