كشفت اليوم بانداي نامكو أن مبيعات لعبة Tekken 8 تتخطى مليوني نسخة بغضون شهر واحد، وبذلك تفوقت بشكل كبير على سابقتها Tekken 7، التي باعت الآن أكثر من 11.8 مليون نسخة حتى الآن.
والآن علمنا بأن تكاليف تطوير أحدث لعبة قتالية من إنتاج شركة Bandai Namco Entertainment وهي Tekken 8 أعلى بمقدار 2 إلى 3 مرات من تكلفة Tekken 7.
هذا جاء ردًا على مناقشة عبر Twitter/X بخصوص إدراج المشتريات الداخلية في Tekken 8، حيث صرح المنتج Katsuhiro Harada أن تكاليف التطوير أصبحت الآن أعلى بعشر مرات مما كانت عليه في التسعينيات، وأكثر من ضعف أو ما يقرب من ثلاثة أضعاف تكلفة Tekken 7.
ووفقًا له ، حتى أن صيانة خوادم Fight Lounge مكلفة. الأجزاء قبل Tekken 6 لم تكن تحتوي على هذا العدد من المواصفات ولم تتضمن أيضًا وضعًا للعب عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، قال إن العناوين السابقة لم تكن بحاجة إلى التشغيل بدقة أعلى وبتفاصيل أكبر.
ذكر هارادا أن اللاعبين اليوم يريدون دعم الألعاب لفترة طويلة. يكلف تحديث اللعبة باستمرار أموالاً لهذا السبب. ولكن اللاعبون يتجاهلون الأوقات المتغيرة والتكاليف المتزايدة. وأشار هارادا إلى أن الوضع الاقتصادي وكل ما حوله يتغير. وبرر المشتريات في Tekken 8 بالقول إنه إذا لم يقم فريق التطوير بإضافتها، فسيتم التخلي عن اللعبة ببساطة في غضون بضعة أشهر.
أعطى منتج سلسلة Tekken مثال Tekken 5، وذكر أنه في ذلك الوقت، كان يتم تطوير الألعاب بعقلية وضع أكبر قدر ممكن على القرص.وذكر هارادا أن عملية التطوير والنقل كانت تسير بوتيرة أسرع بكثير في ذلك الوقت، مع انخفاض تكاليف العمالة كثيرًا مقارنة بالوقت الحاضر. وأضاف أن تكاليف التطوير ارتفعت الآن بشكل كبير، ويستغرق صنع الألعاب وقتًا أطول بكثير.
فيما يتعلق بالمحتوى القابل للتنزيل (DLC) المستقبلي لوضع القصة في Tekken 8، ذكر Harada أنه بدلاً من إضافة وضع قصة فردي لكل شخصية، سيضيف فريق التطوير وضع قصة مدمجًا لكل من الشخصيات الإضافية، بما في ذلك Eddy، في وقت ما خلال الصيف. سيُظهر وضع القصة الإضافي كيفية مشاركة الشخصيات الإضافية في وضع القصة الرئيسي للعبة “The Dark Awakens”. ووفقا له، لا يمكن تقسيم القصة الرئيسية إلى أجزاء أصغر لكل شخصية. كشف Harada أيضًا أنه سيتم تقديم المحتوى الإضافي لوضع القصة مجانًا في شكل توسعات لوضع القصة يمكن لعبها دون الحاجة إلى شراء الشخصيات الإضافية.