تبنت عِدة ألعاب قتال كبيرة تقنية اللعبة المشترك عبر الأجهزة منها Street Fighter V التي تخوِّل لاعبي الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 من مجابهة بعضهم البعض، نفس الحال مع Killer Instict التي يتقاتل فيها لاعبو إكسبوكس ون والحاسب الشخصي أيضًا.
أما بخصوص إمكانية دعم Tekken 7 للتقنية على الأنظمة الثلاث معًا، فأكَّد المصمم “كاتشيرو هارادا” أن تقنية اللعب المشترك عبر الأجهزة بين يدي سوني الآن، وذلك نظرًا لتأكيد مايكروسوفت علنًا رغبتها في دعمها بشكل كامل مسبقًا:
لا توجد مشكلة تقنية في أن نُمَكِّن لاعبي إكسبوكس ون، وبلايستيشن 4، والحاسب الشخصي من اللعب مع بعضهم البعض، لكنها تعود لسياسات شركات الطرف الأول والمخاطر الأمنية، فضلًا عن نظرة المجتمع للاعبي الحاسب الشخصي الذين نراهم كثيرًا يغُشون، وهذا ما يعوق قرار اللعب المشترك عبر الأنظمة. مع العلم أن هذا ليس رأيي الشخصي، هذا رأي بعض أفراد مجتمع اللاعبين.
أحيانًا نُطلق الألعاب حصريًا على ثري دي إس، أو إكسبوكس ون، أو بلايستيشن 4، أو بلايستيشن فيتا أو وي يو، لكن يبقى الحاسب الشخصي أساسيًا بالنسبة لي.
في الواقع، يبدو هذا التعليق غير منطقيًا أبدًا، كيف يكون سبب تجاهل سوني لدعم التقنية -حتى الآن- هو أن بعض لاعبي الحاسب الشخصي يغشون؟ في نفس الوقت الذي تدعم فيه سوني -نفسها- اللعب بين بلايستيشن 4 والحاسب الشخصي -نفسه- أيضًا؟!
على أيّة حال، يُشار إلى أن Tekken 7 سنطلق في مطلع العام المُقبل، على أنظمة مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون، وستدعم الواقع الافتراضي عبر نظارة بلايستيشن VR.