أخبار

منتج Tekken 7: تضاؤل شعبية ألعاب القتال لن تؤثر سلباً على لعبتنا

screenshot_285682_thumb_wide940

بالرغم من أن شركة  Bandai Namco لم تكشف إلى هذه اللحظة عن موعد إصدارها لنسخة الأجهزة المنزلية من لعبة القتال Tekken 7 إلا أن هذا لم يمنع منتج اللعبة Katsuhiro Harada من التواجد  في معرض جيمزكوم والتحدث عن هذه اللعبة.

حيث كشف Harada خلال إحدى المقابلات التي أجريت معه على هامش المعرض بأن انتقالهم لاستخدام محرك Unreal Engine 4  كان في مصلحة اللعبة حيث سهل الكثير من العمليات على الفريق الذي كان عليه بالسابق أن يقوم ببرمجة أكواد كل لعبة من الصفر وهذا الأمر يتطلب الكثير من الوقت قبل أن يتمكن المطور من البدء من تطوير اللعبة، ومع محرك Unreal Engine 4  فلم يعد هنالك حاجة لهذه العملية مما سهل من عملية التطوير وجعلها أسرع.

من ناحية أخرى تم طرح سؤال على  Harada إن كان يرى بأن العصر الذهبي لألعاب القتال قد ولى لاسيما بعد أن حققت لعبة Street Fighter IV نجاح كبير تلاها فشل للجزء الخامس وإن كان يرى بأن هذا سيؤثر على Tekken 7 فأجاب:

قد أتفق معك بأن لعبة  Street Fighter IV أعادت إنعاش السلسلة وأيضاً ساهمت بتعزيز شعبية ألعاب قتال أخرى، ولكن إذا نظرت للوراء قليلاً تحديداً إلى الفترة ما بين التسعينات وحتى عام 2000 ستجد بأنه كان هنالك الكثير من ألعاب القتال من قبل مطورين من أنحاء العالم وفجأة توقف هؤلاء عن تقديم أجزاء جديدة.

حتى ستريت فايتر توقفت عند Street Fighter 3 وظلت 10 سنوات حتى حصلنا على Street Fighter 4، أما لعبة Tekken فنحن استمرينا بالعمل عليها ولم نتوقف حيث قدمنا نسخ لأجهزة الأركيد ومن ثم نسخ الأجهزة المنزلية لم يكن هنالك فجوة كبيرة بينهما، وهي واحدة من ألعاب القتال القلائل التي تمكنت من فعل هذا، فبعض الالعاب كانت تختفي من صالات الأركيد لفترة طويلة مما آثر على شعبيتها إلا أن لعبة Tekken حافظت من خلال تواجدها الدائم على جمهورها.

وأخيراً أشار Harada بأن شعبية ألعاب القتال قد تؤثر في بعضها البعض ولكنه أكد بأن الاستمرار في تقديم أجزاء من سلسلة Tekken بشكل متواصل وكل بضعة سنوات، سيساهم بالحفاظ على القاعدة الجماهيرية للعبة وبهذه الحالة فإن Tekken لن تتأثر بحسب رأيه بتضاؤل شعبية ألعاب القتال.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق