ميزة اللعب المشترك بين الأجهزة cross-play واحدة من المزايا التي يطالب فيها اللاعبون خصوصاً بالألعاب التنافسية فوجودها يعني بأن اللاعب يمكنه اللعب مع أصدقائه وباقي اللاعبين بغض النظر عن الأجهزة التي يمتلكونها.
ويبدو أن العاملين على لعبة تيكن 7 يدركون ذلك تماماً لذلك قاموا بإدراج هذه الميزة بقصد اختبارها في إحدى النماذج الأولى للعبة، هذا ما كشفه المخرج Katsuhiro Harada حيث ذكر أنه تم بالفعل إدراج هذه الميزة بالمراحل الأولى من عملية التطوير لكن مع الأسف وجودها أدى لحدوث العديد من المشاكل لذلك تم إزالتها بمراحل تالية من عملية التطوير.
وأوضح هارادا بأنه ليس هنالك من معوقات على الصعيد التقني تحول دون تنفيذ هذه الميزة بين جهازي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4، ولكن هنالك بعض البروتوكولات الأمنية التي تصعب من هذه العملية إلى جانب وجود سياسات متعددة تحكم كل من الجهازين.
وبحسب المخرج كي يتم إدراج ميزة اللعب المشترك بلعبة مثل Tekken 7 تعتمد على الاتصال المباشر بين اللاعب واللاعب الآخر الذي يريد مقاتلته (peer-to-peer) يجب أن يكون هنالك تطابق بالبروتوكولات الأمنية بين جهازي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وهو يسعى لتحقيق ذلك عبر مخاطبة كل من مايكروسوفت وسوني ولكنه حتى الآن لم ينجح بإقناعهما بالأمر إلا أنه بحسب قوله سيستمر بالمحاولة.
بالنسبة لأجهزة PC وإمكانية أن يتم دعم هذه الميزة بينها وبين اكسبوكس ون أو بلايستيشن 4 قال هارادا أنه لا يريد فعل ذلك فلاعبو الحاسب لا يمكن أن يثق بهم بسبب إمكانية توفر وسائل غش بنسخة الحاسب تساعدهم بالفوز بالمباريات.