نستكمل مقالتنا :
Guardian: دروع فوق دروع
فئة Guardian صعبة الاستخدام كالسمة الأساسية، لكنها مفيدة جدًا وتعمل بشكل مختلف تمامًا عن الفئة التي تحمل نفس الاسم في المجموعة 1. عند وصول Guardian إلى نصف الصحة، يُنشئ تلقائيًا درعًا لنفسه وللبطل الأقل صحة في تلك اللحظة، مقابل نسبة من الحد الأقصى لصحتهم حسب مستوى السمة.
يمكن أن تتراكم هذه الدروع إذا قام عدة Guardians بتفعيلها في نفس الوقت تقريبًا، ويقومون بتفعيلها مرة واحدة فقط لكل معركة. لكن هذا عادةً يعني أن اللاعبين يرون عدة وحدات Guardian بأشرطة صحة بيضاء تمامًا ويستعدون لجولة قتالية طويلة.
Legend: أكل الوحدات
يمكن أن تكون فئة Legend محيرة عند تجربتها لأول مرة. عادة، قد يقوم اللاعبون عن طريق الخطأ باستهلاك وحداتهم بشكل مفرط (خاصة على الجوال)، أو يحاولون جعل جميع وحدات Legend الثلاث تستهلك وحدة واحدة في نفس الوقت. عند تفعيل الفئة، تقوم وحدات Legend تلقائيًا “بأكل” أي وحدات غير Legend موضوعة بجوارها في بداية المعركة. بعد استهلاك الوحدة، تحصل Legend على جميع الصحة، والدرع، ومقاومة السحر، و40% من قوة السحر الخاصة بالوحدة التي استهلكتها. بعد انتهاء المعركة، تعود الوحدة المستهلكة إلى الميدان، ويتكرر الأمر في المعركة التالية، مما يجعلها مختلفة عن طريقة Glutton مع Tahm Kench في المجموعة 6.
هناك نقطتان مهمتان يجب ملاحظتهما حول هذه الفئة:
- لا تكتسب Legend أي من تأثيرات العناصر الفريدة للوحدة المستهلكة، بل تحصل فقط على المكافآت الإحصائية الخام. على سبيل المثال، ستحصل على زيادة في الدرع والصحة عند استهلاك وحدة تمتلك Sunfire Cape، لكنها لن تحصل على تأثير الحرق.
- قد يشعر اللاعبون برغبة في جعل Volibear وOrnn وAnivia يستهلكون وحدة، مما يحرمهم من ثلاث وحدات على الميدان. ومع ذلك، من الأفضل عادةً أن يكون هناك Legend واحدة (أو اثنتان كحد أقصى) تستهلك وحدات أخرى.
Mage: ضعف المتاعب
عادت فئة Mage عدة مرات على مدار مجموعات TFT. بالطبع، هذا متوقع نظرًا لشعبية استخدام السحرة في ألعاب الفيديو بشكل عام. ظهرت سمة Mage في المجموعة 2، ثم في المجموعة 4، والآن عادت في المجموعة 7. في كل مرة، كانت تعمل بنفس الطريقة تقريبًا، إلا أن النسخة الحالية تعتبر على الأرجح الأكثر “توازنًا.”