مؤخراً تم تحديد موعد إصدار حصرية بلايستيشن 5 المنتظرة Rise of the Ronin فهي قادمة في مارس 2024 على PS5. وبعدها بدأ فريق Team Ninja يكشف عن بعض المعلومات الهامة حول لعبته تلك.
فقد علمنا بأنها ستتضمن نهايات متعددة وستحدد مصير الشخصيات بنفسك، ولكن يبدو بأنها ستختلف قليلاً عن ألعاب تيم نينجا السابقة، حيث اعتدنا بألعاب الفريق أن تكون لعبة صعبة للغاية مثل ألعاب السولز التي لا تتضمن عادةً خيارات صعوبة.
لكن مع Rise of the Ronin أكد استوديو Team Ninja في أحدث مقابلة مع Jeuxvideo أن Rise of the Ronin ستأتينا مع ثلاثة خيارات للصعوبة، وهو أمر غير معتاد تمامًا بالنسبة للعناوين الشبيهة بألعاب السولز والتي تتمتع تقليديًا بصعوبة واحدة مرتفعة.
يقول المطورون أن ألعابهم ليست مصممة لتكون سهلة ولكن بالنسبة لـ Rise of the Ronin، أرادوا أن يحاولوا جعلها في متناول أكبر عدد ممكن من اللاعبين. تشمل خيارات الصعوبة في اللعبة خيار سهل خاص بمن يفضلون التركيز على القصة وهو خيار Narrative وهناك خيار المتوسط لمن يحب الحصول على تجربة متوازنة بين التحدي والسرد وأخيراً هناك خيار Hard.
كما يوحي الاسم، فإن وضع السرد مخصص للاعبين الذين يريدون فقط تجربة القصة دون أي قتال جدي. المستوى المتوسط هو مستوى الصعوبة المتوسط القياسي الذي سيوفر بعض التحدي بينما يتماشى المستوى الصعب مع ألعاب Team Ninja السابقة مثل Nioh وWo Long: Fallen Dynasty. هذه بالتأكيد أخبار رائعة لكل من كان متحمسًا في البداية لهذا العنوان ويرغبون بتجربة لعب ليست بصعوبة ألعاب السولز، مع منحهم خيارات مختلفة لصعوبة اللعبة لا أن يفرض عليهم درجة صعوبة مرتفعة جداً. ولا ندري إن كان لسوني دخل في هذا القرار أم لا. ما رأيكم؟