استوديو Team Asobi سبق وقدم لنا لعبة Astro’s Playroom على بلايستيشن 5 وقت إطلاقه والتي كانت بمثابة تعريف مميز للمزايا يد التحكم Dualsense.
ولكن في فبراير الماضي أعلنت شركة سوني أن هناك إعادة هيكلة وتنظيم لـ Japan Studio، سيتمحور ويتمركز حول Team ASOBI،مما يسمح للفريق بالتركيز على رؤية واحدة موحدة.
أمس أوضحت الشركة أكثر رؤيتها لمستقبل هذا الاستوديو حيث أعلنت عبر مدونة بلايستيشن عن توسعة كبيرة للفريق وتحويله إلى استوديو سوني الرئيسي في اليابان. تحت قيادة Nicolas Doucet.
كما ذكر رئيس استوديوهات سوني العالمية Hermen Hulst بأنهم يعملون على توسعة الفريق في طوكيو بزيادة عدد العاملين فيه. وهو يعمل الآن على لعبة جديدة موجهة لكافة الأعمار وتحظى بقبول بالأسواق العالمية أي لن تتمركز حول الذوق الياباني فقط كما كانت ألعاب استوديو اليابان من قبل.
لم يتم توضيح ماهية ذلك العنوان الذي يعمل عليه الفريق إن كان من تصنيف AAA أو سيستمر بتقديم تجارب صغيرة على غرار Astro’s Playroom.
هذا وكانت سوني قد ذكرت ببيانٍ رسمي قبل أشهر بأنها تنوي إعادة تنظيم لاستوديو سوني اليابان وليس كما يقال من قبل البعض إغلاق أو تفكيك بحيث يتمحور مع إعادة التنظيم هذه حول فريق Team ASOBI مطور Astro’s Playroom.
من أجل تعزيز القوة التجارية بشكل أكبر، فإن سوني للترفيه التفاعلي تؤكد إعادة تنظيم استوديو PlayStation Studios Japan في مؤسسة جديدة ابتداء من الأول من أبريل. Japan Studio سيتمحور ويتمركز حول Team ASOBI، الفريق الإبداعي الذي يقف وراء Astro’s Playroom مما يسمح للفريق بالتركيز على رؤية واحدة موحدة والبناء على شعبية Astro’s Playroom.
بالإضافة إلى ذلك فإن مهام عمليات الإنتاج الخارجية وترجمة الألعاب وإدارة العناوين الخاصة باستوديو اليابان ستتمركز وتندرج ضمن المهام والسلطات الخاصة باستوديوهات سوني العالمية.
هذا يعني بأن استوديوهات سوني العالمية باتت متحكمة بعناوين سوني اليابان وبقسم التطوير الخارجي في الاستوديو، والذي شارك في ألعاب مثل Demon’s Souls العام الماضي ويمكن الآن توجيه هذه القوى لتطوير عناوين أفضل وأضخم على غرار باقي الفرق لبلايستيشن مثل Naughty Dog و Sucker Punch وغيرهم.