أخبار

معلم بمدرسة يلجئ للعبة Half-Life Alyx كي يشرح درس رياضيات لطلابه

استطاعت فالف أن تكسب الرهان مع لعبة Half-Life Alyx حيث نالت تقييمات مرتفعة والبعض عدها من أفضل ألعاب الواقع الافتراضي التي صدرت حتى الآن. وكانت تقارير قد أكدت بأن اللعبة في طريقها لتصبح أضخم إصدارات العام على Steam.

ويبدو بأن البعض أراد الاستفادة من شعبية اللعبة ونجاحها بطرق أخرى لم تكن تخطر على بال فالف، حيث أقدم معلم رياضيات يدعى Charles Coomber على إعطاء درس بمادته حول موضوع “angle vocabulary” أو مصطلحات الزوايا، عن بعد للطلاب أثناء تواجدهم بفترة الحجر الصحي بسبب تفشي كورونا عبر مقطع فيديو نشره على يوتيوب.

ويقول الأستاذ بأنه كان عليه أن يعطي طلابه الدرس اليوم ولكن لعبة Half-Life: Alyx صدرت وهو أحب أن لا يفوت لعبها كما يبدو وبنفس الوقت لا يحرم الطلاب من الدرس. الأستاذ استغل تقنية الواقع الافتراضي ووجود غرفة داخل اللعبة تحوي ألواح زجاجية يمكن الكتابة عليها بواسطة أقلام ملونة فقام بشرح الدرس عبر الكتابة على هذه الألواح.

ويبدو بأن هذا أمتع الطلاب حيث فاق عدد متابعي الفيديو 385 ألف متابع منذ نشره في 23 مارس الحالي حتى الآن. والمثير للاهتمام بأن من شاهد الفيديو ليس فقط الطلاب بل حتى أشخاص بالغين لفتتهم هذه الطريقة فأحدهم قال بأنها فكرة رائعة وعبقرية، وآخر قال بأن زوجته أستاذة رياضيات اقتنعت بشراء نظارة واقع افتراضي بعد رؤية الفيديو.

هذا ونذكر بأنه تم اكتشاف تلميح بنهاية اللعبة يشير ربما لقدوم لعبة جديدة من السلسلة مستقبلاً، هذا فضلًا عن تلميح أحد مطوريها إلى أن هذا الجزء ليس نهاية السلسلة.. وهنالك المزيد من الإصدارات التي قد تأتي مستقبلًا.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق