Jim Ryan مدير المبيعات بشركة سوني تحدث عن هذا الامر بمقابلته الأخيرة وبين سببب اهتمام الشركة بالعاب المطورين المستقلين بالسنوات الاولى من عمر بلايستيشن 4 فقال:
بالمراحل الأولى من حياة بلايستيشن 4 كنا نتكلم أكثر بأننا جادون حيال ألعاب المطورين المستقلين وبأننا نعمل على هذه المشاريع مع المطورين المستقلين مثل No Man’s Sky، أما الآن فبتنا نمتلك الكثير من ألعاب المطورين المستقلين.
كان من المهم الحديث عن ألعاب المطورين المستقلين في 2013/2014 أما الآن فبات أمر الحديث عنها ليس بتلك الأهمية، نحن لم نقم باستعراض تلك الألعاب في مؤتمر E3 2017 ليس بسبب أنها غير هامة فنحن بنفس الوقت لم نستعرض Gran Turismo و PlayLink ولكن بات لدينا أشياء أخرى يجب أن نركز عليها أكثر مثل الواقع الافتراضي.
ثم تابع راين بالقول أن سوني أدركت بأن استعراض ألعاب المطورين المستقلين بدقيقة هو أمر لا معنى له، فلا أحد سيعرف شيء عن تلك الالعاب بهذه الفترة البسيطة، مما اعتبره راين بأنه بمثابة إضاعة للوقت.