أخبار

Take-Two في محادثات رسمية للاستحواذ على Codemasters – مطور DIRT

يُجري ناشر GTA 5 و Red Dead Redemption 2 شركة Take-Two محادثات رسمية حاليًّا للاستحواذ على شركة Codemasters.

وأبلغت Codemasters المستثمرين بشأن المحادثات مؤخرًا، مع تلقيها عرضًا غير ملزمٍ بدفع Take-Two مبلغ 485 بنسًا للسهم الواحد، تُقسَّم إلى 120 بنسًا نقدًا والبقية كحصة في أسهم Take-Two نفسها.

وأغلقت أسهم مطوري DIRT 5 اليوم عند 435 بنسًا للسهم الواحد، ما يجعل عرض الناشر الأمريكي العملاق أعلى من القيمة الحالية بنحو 11 في المئة.

وتبلغ قيمة الشركة السوقية حاليًّا حوالي 873.12 مليون دولار أمريكي– كانت قد ارتفعت العام الماضي في أعقاب استحواذها على مطور Project CARS. ولكن، يُسعِّر العرض المُقدَّم من قِبل Take-Two قيمة الشركة الآن عند حوالي 973.48 مليون دولار.

وبعد انتشار النبأ، خرجت Take-Two للتعليق رسميًّا في بيانٍ منفصل:

تعتقد شركة Take-Two أن الجمع بين Take-Two و Codemasters سيُخلِّف من ورائه محفظة ترفيه تفاعلي من الطراز العالمي الرفيع، مع توافق متكامل للغاية بين علامة نشر 2K التابعة للشركة وبين Codemasters في تصنيف ألعاب السباقات.

وبالإضافة إلى ذلك، تؤمن Take-Two أن بوسعها تحقيق إفادة وتحسين لأداء «كودماسترز» من خلال استفادة الأخيرة من شبكة توزيع Take-Two العالمية وخبرة 2K التشغيلية في النشر، المتمثلة في العمليات المباشرة وتقديم التحليلات وتطوير المنتجات وتسويق الأداء والعلامة التجارية.

يُشار إلى أن شركة «كودماسترز» أطلقت لعبة Dirt 5 على PC و PS4 و Xbox One بالأمس، وستوفرها على Xbox Series X و Xbox Series S في العاشر من نوفمبر، نفس الحال مع PlayStation 5 لكن في التاسع عشر منه حالما ينطلق الجهاز– وترى الشركة أن الفارق بين بطاقتيّ رسوم الجهازين ليس له تأثير كبير.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق