أخبار

«ألعاب القصة لم تَمُت – على الرغم من ازدهار ألعاب الأونلاين»

من الواضح أن شركة Take-Two -الشركة الأم لكلٍ من RockStar Games و 2K Games- لا زالت تؤمن بأهمية ألعاب القصة الفردية على الرغم من الازدهار الذي تعيشه ألعاب الأونلاين الجماعية.

ونقول ذلك بما استشفيناه من تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة Strauss Zelnick والذي أكَّد أن الناشر الكبير سيمضي قُدمًا في استثماراته في هذا النوع من الألعاب بجانب تطوير ألعاب وأطوار اللعب الجماعية على غرار GTA Online.

يهدف الناس في RockStar Games إلى ابتكار وخلق تجارب لعب فردي قوية تركز على القصة. ولطالما اشتهرت «روكستار» بكتابة القصص الرائعة وتجارب اللعب الفردي العظيمة، ومن ثمَّ طوروا فرصة لعب جماعي هائلة على مدار السنوات الماضية.

وأعتقد أنه تذكير -وليس وكأننا بحاجةٍ إلى واحدٍ من هذين العنصرين- أن RockStar Games بوسعها القيام بهذين الأمرين معًا وعلى أعلى مستوى ممكن من التطبيق في حيز أعمالنا التجارية.

وأضاف:

أعتقد أنه كان هنالك جدالٌ قبل بضع سنوات ولم يكن عندنا بل عند منافسينا، وذلك بقول أن ألعاب القصة قد ماتت وأن الأمر كله يتعلق باللعب الجماعي. لم نصدق ذلك وقتها وأنا تحديدًا وعلانيةً قلت أننا لا نعتقد ذلك كما أن شركاتنا لا تعتقد بذلك.

وفي سياق متصل، قال ناشر GTA أنه سينتظر مشروع روكستار ليصل لأقصى درجات الكمال.

يُشار إلى أن مبيعات GTA V بلغت 140 مليون – 2020 أفضل عام لها منذ 2013 وهي لعبة تحتوي طور قصة مذهل وطور لعب جماعي أسطوري في آنٍ واحد.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق