وفقا لتصريحات سابقة، تتوقع شركة Take Two نجاحات ضخمة مع أجهزة الجيل الجديد ليس فقط بسبب سهولة الانتقال والمحتوى الرقمي، وإنما بفضل الواقعية التي ستوفرها ألعابها في الفترة القادمة بحسب براءة اختراع جديدة سجلها الناشر في الفترة الماضية.
وفقًا لبراءة اختراع تم تسجيلها مؤخرًا، تعمل Take-Two Interactive على جعل الألعاب أكثر واقعية من خلال خفض قوة المعالجة والذاكرة المطلوبة للحركات الفيزيائية في ألعابها، التي عادة ما تكون مرهقة على المعالجات وتتطلب الكثير من مساحة الذاكرة، وتعد تلك ميزة رئيسية في عناوين الشركة التي تعتمد على الواقعية خاصة الألعاب الرياضية كما هو الحال في NBA 2K21 على سبيل المثال.
تخطط الشركة للتغلب على تلك المعضلة من خلال إعادة استخدام الرسوم المتحركة التي تكرر نفسها على غرار الألعاب الرياضية القديمة، نظرًا لأن الرسومات وفيزياء الحركة أصبحت أكثر تعقيدًا على مر السنين، لكن الشركة قد يكون لديها خدعة في جعبتها تمكنها من تقديم واقعية أفضل وأداء أكثر سلاسة في عناوينها القادمة.
براءة الاختراع تركز بشكل أساسي على ألعاب الشركة الرياضية من 2K Games، ولكن يتوقع أن يتسع نطاقها في الفترة القادمة لتشمل ألعاب Rockstar Games وألعاب الشركة الأخرى مثل Bioshock 4 التي تحوم حولها شائعات عديدة منذ فترة، أخرها أشار لكون نظام الحوارات قد يكون شبيهًا بنظام Fallout من حيث التشعب والخيارات الأكثر تعقيدا.