تتجه صناعة الألعاب بكل قوة للإعتماد على الإشتراكات الرقمية بصورة أكبر في الفترة القادمة، سواء من خلال الخدمات الأساسية مثل PS Now و Xbox Game Pass أو أنظمة الإشتراكات الخاصة بشركات الطرف الثالث مثل Uplay + و EA Access، ولكن يرى المدير التنفيذي لشركة Take-Two أن هذا الأمر يؤثر بالسلب على مستقبل الصناعة.
في مقابلة صحفية مع VentureBeat أوضح Strauss Zelnick أن العديد من الشركات قامت بنسخ الخدمات الرقمية بشكل عام دون قضاء وقت أطول في دراسة تلك الأنظمة ومدى تأثيرها على الصناعة أو معرفة ما يترتب على استثمار وقت أطول في تلك الألعاب وكيف سيؤثر على استهلاك المستخدمين لتلك الخدمات مستقبلا.
المدير التنفيذي لشركة النشر الأمريكية يرى أن الأسرة الأمريكية يمكنها الإشتراك في ثلاثة خدمات رقمية بحد أقصى، مؤكدا عدم وجود فائز واحد في تلك المنافسة يستولى على كل الأرباح، وإنما العديد من الخاسرين، خاصة وأن المستخدمين يتطرقون للعبة أو لعبتين بحد أقصى في نفس الوقت ويمكن أن يقضوا فترات طويلة في تجربة تلك الألعاب مما سيؤثر بالسلب على مستقبل الخدمات الرقمية، مؤكدا أن الصورة تتضح بشكل أفضل في المستقبل بخصوص مدى النجاح والانتشار الذي تحققه تلك الألعاب في الفترة القادمة.