بدأنا نشهد في الآونة الأخيرة توجه كبير من شركات النشر نحو الحصول على اتفاقيات تحول بموجبها أشهر ألعابها لأفلام سينمائية من أبرز هؤلاء شركة يوبيسوفت التي تعمل على فيلم مقتبس من سلسلة Assassin’s Creed وهذه فقط البداية من الشركة الفرنسية التي ستتبع هذه الخطوة بخطوات أخرى تتمثل بإنتاج أفلام مقتبسة من ألعابها The Division و Splinter Cell.
ولكن يبدو أن هنالك بعض الشركات تعارض هذا التوجه على سبيل المثال شركة Take-Two التي أبدى مديرها التنفيذي Strauss Zelnick استغرابه من هذا النهج خلال مقابلة صحفية أجريت معه أمس قال فيها:
نحن لن نقوم بإنتاج أفلام سينمائية مقتبسة من ألعابنا هذا الامر ليس على جدول أعمالنا، فنحن نرى بأن صناعة الأفلام عملية مليئة بالتحدي وهي بالأصل ليست بصلب أعمالنا، لقد سبق لي وأن عملت بمجال صناعة الأفلام وكنت ناجحاً فيه وأفهم آلية العمل بتلك الصناعة التي لا تخلو من التحديات لذلك أنا مستغرب من اتجاه بعض المنافسين للاستثمار بمجال صناعة الأفلام وصرف مبالغ على عملية التسويق الخاصة بها.
بالنسبة لنا لو رغبنا بالدخول في هذا المجال فعلينا أن نكون حذرين جداً في قراراتنا لأن هنالك مخاطر كثيرة ففي حال تم إنتاج فيلم سيء فهذا سينعكس سلباً على العنوان الذي تم اقتباس الفيلم منه، وإذا تم إنتاج فيلم جيد فإن تأثير ذلك على العنوان أو اللعبة لن يكون كبيراً.