في تكملةٍ للجزء الأول من مقابلة مسؤول التخطيط والتطوير بشركة نينتندو السيد “شينيا تاكاهاشي”، تناول المدير والمخرج الياباني الحديث عن عملية تطوير Zelda وعن قلة القوى العاملة في الشركة اليابانية، والمزيد.
عن استغراق عملية تطوير Zelda أربع سنوات، وفريق تطويرها وصل إلى 300 شخص:
بالتأكيد، تعتبر Zelda استثنائية لأنها كبيرة جدًا، ربما كبيرة جدًا من حيث التطوير أيضًا. عندما تتحدث عن 300 شخص، فهم ليسوا فقط موظفي نينتندو الداخليين، بل أيضًا موظفين من جميع الاستوديوهات الشريكة، وهذا ما ساهم في الوصول لهذا العدد. لذا، أنا لا أعتقد أنه عملٌ بطولي؛ لأن باستطاعتنا تكرار هذا الشيء مجددًا. وبشكل عام، دائمًا ما تكون إنتاجات ألعاب Zelda ضخمة.
عن إدعاء صِغر القوى العاملة في نينتندو مقارنةً بشركة كيوبيسوفت مثلًا:
أنا لا أعتقد أن عددنا قليل. إن كنت تتحدث عن موظفي التطوير فقط في نينتندو، فأجل، من المؤكد أن العدد أقل. لكن إن أخذنا بعين الاعتبار جميع الاستوديوهات الخارجية -والتي تعتبر في الواقع شركات نشر من الدرجة الثانية- والشركاء المتميزين، أعتقد أننا لسنا بعيدين عن الأعداد الموجودة في يوبيسوفت.
عن Mario + Rabbids ومدى انفتاح نينتندو على التعاون مع شركاتٍ أخرى:
تجمعنا علاقة خاصة ومميزة مع يوبيسوفت، الذين هم أصدقاؤنا وشركاؤنا منذ فترة طويلة. لكننا لا نحظر التعاون مع ناشرين آخرين. اليوم، قد نكون أكثر انفتاحًا على هذا النوع من المقترحات. وسيعتمد ذلك بالطبع على المشاريع التي سنستقبلها. إن كانت الأولوية للاعبين فيها، فنحن سنكون سعداء للتعاون.