مقالات

تجربتنا ليد تحكم T. Flight Hotas 4 من Thrustmaster (انطباع)

إن كنت من محبي ألعاب الطيران خاصة المحاكاة منها، كالجزء الأخير من سلسلة  Ace Combat فبالتأكيد أنك تبحث عن المزيد من الواقعية والقدرة على التحكم بالطائرة بشكل أفضل من مجرد عصاتي التحكم التي تقدمها لنا أجهزة التحكم الاعتيادية، ومع دخول الواقع الافتراضي بالصورة، تعطينا عصا التحكم T. Flight Hotas 4 من Thrustmaster بعد إضافي من الواقعية.

العصا هي جهاز التحكم الرئيسي للعبة Ace Combat 7، لكنه يعمل مع عدة ألعاب أخرى مثل Eve: Valkyrie و StarBlood Arena و غيرها، يتصل بالجهاز عن طريق سلك USB و لا يحتاج إلى أي تعريف أو برنامج خاص، يتعرف على الجهاز مباشرة و يحتوي على جميع الأزرار الرئيسية التي تحتاجها لاستخدام الجهاز، باستثناء الـ “Touch Pad” الخاص بجهاز البلايستيشن 4 او مخرج سماعات. يذكر أنها تدعم أيضاً الحاسوب الشخصي.

هيكل العصا متكون من قسمين، القسم الأيمن يحتوي على عصا التحكم بالطائرة والأزرار التي تمنحك التحكم بأسلحة الطائرة الرئيسية، يذكر أنه يمكن التحكم بشدة مقاومة العصا من أسفل الجهاز، بينما على الجهة اليسرى هنالك عصا التحكم بالسرعة بالإضافة التصويب وباقي الأزرار الرئيسية.

الهيكل يمكن فصله إلى قطعتين، بحيث يعطي اللاعب شعور أكبر من الواقعية خاصة في طور الواقع الافتراضي حيث تحاكي شكل قمرة التحكم بالطائرة. في حال الحاجة لإعادة تثبيت الهيكل مرة أخرى ستحتاج إلى مفك براغي سداسي، نوعا ما هذا الأمر مزعج، كان من الممكن استخدام آلية أفضل لذلك.

بشكل عام جودة الهيكل جيدة، فالجهاز خفيف ويمكن استخدامه على طاولة أو وضعه بالحضن مباشرة أثناء اللعب، كما أن العصا اليسار توفر مساحة لإراحة اليد عليها أثناء اللعب لكيلا يسبب استخدامه على المدى الطويل أي ألم.

الجهاز ينجح فعلاً بنقل تجربة اللعب إلى مستوى آخر كلياً، الإحساس بالطائرة والطيران والتصويب أصبح أكثر واقعية وانسيابية من يد التحكم الاعتيادية خاصة عند اللعب بالواقع الافتراضي أو وضع الكاميرا الداخلية لقمرة الطائرة. لعل فقط خفة العصا اليسرى التي تتحكم بسرعة الطائرة كانت مزعجة بعض الشيء لكن لم تؤثر بشكل كبير على التجربة.

بسعر 300 ريال تقريبا، يجب على محبي ألعاب الطائرات التفكير في اقتناءه إذا ما أرادوا جعل تجربتهم أكثر واقعية.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق