وكان من المقرر أن يتم طرح هذا المشروع في 2018 ولكن مع حلول هذا العام كان هنالك خبر سيء لمنتظري هذا المشروع وداعميه، حيث أعلن الفريق عن تجميد المشروع ريثما يتم إعادة تقييم عملية التطوير.
واليوم تحدث Stephen Kick المدير التنفيذي للاستوديو خلال مؤتمر المطورين عن حيثيات هذا القرار حيث أكد بأنه مع كثرة الأفكار التي قدمت لتنفيذها باللعبة بدأ المشروع مع مرور الوقت يبتعد عن جوهر اللعبة وفكرته الأساسية وأصبح معقد جداً، وأضاف بانه بحال أكمل المشروع بتلك الطريقة فهو كان سيبتعد عن روح System Shock .
وتابع Kick بأن تعليقات الداعمين عبر Kickstarter هو ما جعلهم يتخذون خطوة التراجع وتجميد المشروع بشكله الحالي من أجل العودة للفكرة التي قدموها بالأساس عبر الديمو الأصلي، وأكد بأنهم لن يتخلوا عن مشروع ريميك فهو مازال قائماً وسيستمر العمل عليه لاحقاً لتقديمه تماماً بالشكل الذي وعدوا به اللاعبين مع توقعات بأن تأخذ عملية التطوير نحو عامين وبذلك لن تطرح اللعبة قبل الربع الأول من 2020، مع الكشف بأن المطور لمس إعادة اهتمام بالمشروع من شركات ناشرة كانت قد رفضت دعمه في شكله السابق وهي الآن سعيدة بالأفكار الجديدة للمشروع بحسب Kick نفسه.