أخبار

تقرير: مشروع System Shock 3 توقف.. وتم الاستغناء عن فريق التطوير!

يبدو أن الأمور لا تسير على النحو المنشود مع فريق تطوير System Shock 3 داخل استوديوهات OtherSide Entertainment.

واستشفينا ذلك من خلال ما أدلى أحد مطوري المشروع، والذي أكَّد تخلّي الاستوديو الأمريكي عن الفريق بشكلٍ مفاجئٍ عبر مشاركةٍ على منتدى للنقاش حول اللعبة.

السبب الوحيد الذي يدفعني إلى نشر هذا التعليق هو أنني رأيت الكثير من الالتباس حول الشركة والمشروع. وأنا اعتقدت أن بعض المعلومات بخصوص منظور الشخص الأول في اللعبة ستكون موضع ترحيب. ولكني لم أقُل قطُّ أننا وصلنا إلى منتصف عملية التطوير. أجل، أُسِّسَت الأنظمة الأساسية على نحو رائع، ولكن معظم العمل، هو تطوير المحتوى، هو ما كنّا متأخرين فيه بشكلٍ هائل.

وبسبب التوقعات الكبيرة للعبة، قمنا بالعديد من التجارب باهظت الثمن. نحن فريقٌ صغيرٌ ولقد أدركنا أننا لا نستطيع مجاراة أو منافسة الألعاب الأخرى التي تقدم تجارب Immersive Sim في جودة الإنتاج أو نطاقه. ولذلك، كان علينا أن نكون مبدعين وأذكياء وغريبي الأطوار أيضًا. وكنّا في طريقنا فعلًا لتطوير شيءٍ فريد من نوعه وربما ممتع كذلك، ولكنه على الأرجح لم يكن ليُلبي ما يتعطَّش إليه الجمهور.

وعندما سُئل هذا المطور عمّا إن كان المشروع قد عُلِّق أو أُلغيَ بشكلٍ رسمي، أجاب:

أنا لا أعرف حقيقية ما يجري هناك الآن، لكن الفريق لم يعد يعمل هناك.

ومن الغريب جدًا عثورنا على حقيقة أن كبير مصممي النظام وكبير مصممي البيئة قد غادرا الشركة في أكتوبر ونوفمبر على التوالي، بحسب حسابيّهما على LinkedIn.

ولم تتوقف الأمور عند ذلك، فمدير مجتمع الشركة السابق Sam Luangkhot سبق وأن أكَّد في ديسمبر من العام الفارط أن الاستوديو استغنى عن عددٍ من مطوريه، وألمح إلى أنه «قلقٌ» بشأن مستقبل المشروع.

يُشار إلى أن مصير لعبة System Shock 3 مجهولٌ حتى الآن.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق