أخبار

حتى سويتش يمنع اصطحابه بالطائرة المتجهة لأمريكا من السعودية ودول عربية أخرى

نينتندو سويتش آيباد

كجزءٍ من الحظر الجديد والمحدود على بعض الرحلات الجوية، لن يُسمَح للمسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية بأخذ أجهزة إلكترونية كبيرة -بما في ذلك نينتندو سويتش- إلى الطائرة.

يأتي ذلك على أعقاب موافقة الحكومة الأمريكية على قرار حظر الأجهزة الإلكترونية الكبيرة على الرحلات الجوية من ثمانية بلدان شرق أوسطية. سيتم منع الأجهزة الأكبر من الهاتف المحمول على متن الطائرة، ما يعني أن اللابتوب، وغيره من الأجهزة، سيُخزن بعيدًا في الانتظار.

سينُفذ الحظر على 10 مطارات عبر المملكة العربية السعودية، ومصر، والأردن، والكويت، والمغرب، والإمارات العربية المتحدة، وتركيا، وقطر. تُطبق هذه القيود على الأجهزة اللوحية وأجهزة الألعاب، بما فيها نينتندو سويتش و 3DS وبلايستيشن فيتا، افتراضًا.

عن أسباب ذلك، قال مسؤولو إدارة “ترامب” أن تم الأخذ بهذا القرار بعد “تقييم معلومات استخباراتية” أظهرت أن الإرهابيين يفضلون “تهريب الأجهزة المتفجرة بمختلف مستلزمات المستهلك”.

بطبيعة الحال، انتقد هذا القرار من بعض خبراء التكنولوجيا، الذي أكّدوا أن إجبار الأجهزة على الانتظار بدلًا من وضعها في المقصورة لا يزيل خطر استخدامها كمتفجرات. وأكمل أحدهم :

إن كنت تخافون من الاختراق، فالهاتف الذكي كمبيوتر أيضًا.

بعدة فترة وجيزة من إعلان حظر الحكومة الأمريكية، أعلنت الحكومة البريطانية عن حظرٍ مماثل. لن يُسمح للرحلات الجوية القادمة من السعودية أو مصر أو تونس أو لبنان أو الأردن أو تركيا إلى بريطانيا بأجهزة أطول من 16 سم، وعرض 9.3 سم داخل المقصورة. وبذلك سيسمح للهواتف الذكية ونينتندو سويتش بالتواجد داخل الطائرة. أي أن الحظرين يختلفان في هذا الصدد.

لا تنسَ إخبارنا برأيك عبر التعليقات.

المصدر (1) | (2)

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق