أخبار

هبوط أسهم نينتندو بسبب أرقام مبيعات Switch Lite الأقل من المتوقعة باليابان

أطلقت نينتندو قبل ايام جهاز Switch Lite والذي يعد نسخة أقل سعراً من سويتش حيث يتاح للاعبين مقابل 200 دولار فقط، ولكن يبدو بأن إطلاق الجهاز وأدائه لاسيما بالسوق الياباني كان مثار جدل بين المحللين بالسوق.

بداية تم الإعلان عن هبوط أسهم شركة نينتندو بنسبة 3.7% بعد صدور نتائج مبيعات الجهاز التي قيل أولاً بأنها بلغت  114 ألف وحدة خلال ثلاثة أيام من إطلاقه في اليابان، وبحسب  تقرير Citibank كان يتوقع أن يحقق الجهاز مبيعات تقدر بنحو  300 ألف وحدة في أسبوعه الأول.

هنا اعترض بعض المحللين على تقرير Citibank فذكر المحلل الشهير دانييل أحمد بأن الحكم على نجاح جهاز ما من خلال مبيعات أول 3 أيام له في دولة واحدة هو أمر غير منطقي، فالهدف من الجهاز توسيع قاعدة لاعبي سويتش وجذب لاعبين جدد وهو يتوقع أن تتعزز وتيرة طلب الجهاز في موسم الأعياد.

أما المحلل Serkan Toto فقد وجه اتهامات إلى Citibank بأنهم تقصدوا وضع رقم غير واقعي لمبيعات الجهاز للتلاعب بسوق الأسهم فرقم 300 ألف غير واقعي وهو يكاد يوازي ما حققه الجهاز في أسبوع الإطلاق عام 2017.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق