أخبار

مبيعات Switch تتجاوز Wii باليابان – وارتفاع سعره بسبب نقص الشحنات

جهاز Switch بالرغم من مواصفاته المتواضعة أمام الأجهزة الأخرى إلا أنه تمكن من تحقيق نجاحات لم تكن حتى نينتندو تتوقعها بفضل ألعابه التي حققت هي الأخرى أرقاماً قياسية بالمبيعات مثل Animal Crossing: New Horizons.

اليوم نحن أمام رقم جديد يكسره سويتش بالمبيعات حيث كشف المحلل المعروف Daniel Ahmad  عبر تويتر بأن مبيعات سويتش باليابان بلغت أكثر من 12.8 مليون وحدة مباعة، وذلك خلال 3 سنوات تقريباً مما حعله يتجاوز مبيعات سلفه Wii في اليابان.

وأضاف بأنه بالأسبوع الماضي وحده حقق الجهاز مبيعات 390,000 وحدة مباعة وهو أضخم رقم مبيعات أسبوعي يتم تحقيقه وهذا بفضل Animal Crossing: New Horizons.

من ناخية أخرى نوه أحمد بأن الجهاز يعاني من مشاكل بالإنتاج بسبب تفشي فايروس كورونا، وهذا نجم عنه نقص شحنات في أمريكا حيث بات من الصعب أن تجد جهاز سويتش بالأسواق هناك مع زيادة الطلب ولجوء العديد من الأشخاص للعب ألعاب الفيديو خلال فترة الحجر المنزلي.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن لنينتندو أن تضمن استمرار نجاح سويتش بظل منافسة PS5 و Xbox الجديد؟

وبحسب تقرير Gamerant فإن ذلك النقص أدى لارتفاع في سعر بيع الجهاز حيث بات يباع عبر eBay بسعر يتراوح بين 425 إلى $550 بينما سعره الأصلي 300 دولار وهذا بسبب تدافع الناس للحصول عليه ونفاذه من الأسواق مع أنباء عن صعوبات تواجهها نينتندو مؤخراً في الإنتاج.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق