صحيح أن نينتندو لم تكشف رسمياً بعد عن Switch 2 إلا أن التسريبات مستمرة حوله والشائعات في كل مرة تكشف عن بعض مواصفاته أو إمكانياته حيث قيل مؤخراً أنه قد يدعم مزايا التعلم الآلي والتوافق المسبق وهذا بحسب سيرة ذاتية لأحد مطوري نينتندو السابقين.
اليوم سمعنا بأن Nintendo Switch 2 سيدعم تقنية NVIDIA DLSS 3,5 Ray Reconstruction، مما سيجعل الجهاز أكثر قدرة على تتبع الأشعة مقارنةً بمنصات PlayStation 5 و Xbox Series X|S. هذا جاء عبر بودكاست جديد تمت مشاركته اليوم بواسطة Nate the Hate، الذي أثبت موثوقيته في الماضي فيما يتعلق بشائعات Nintendo، تم ذكر أن سويتش 2 سيدعم NVIDIA DLSS 3.5 Ray Reconstruction التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي تعمل على تحسين جودة تتبع الأشعة بشكل كبير.
ستعتمد جودة تتبع الأشعة في الغالب على مزيلات التشويش denoisers المستخدمة، لذا ستتغير الأمور من عنوان إلى عنوان، ولكن من المحتمل أن تتجاوز ما يستطيع جهاز PlayStation 5 وXbox Series X|S تحقيقه فيما يتعلق بتتبع الشعاع في المستقبل. حيث يمكن تحديث Ray Reconstruction عبر إصدارات الأنظمة أو الـ firmware الجديدة.
بالحديث عن مجموعة ميزات Nintendo Switch 2، علق Nate the Hate أيضًا على الميزة التي تعد جزءًا من NVIDIA DLSS التي سيتم دعمها بواسطة المنصة. بينما يقول أنه يعتقد أن ميزة إنشاء الإطارات Frame Generation لن يتم دعمها، فإن المطلعين على بواطن الأمور يعتبرون المنصة مقاومة للغاية للمستقبل، حيث تعمل كل من Nintendo و NVIDIA على جعل المنصة متقدمة قدر الإمكان في مجال تكنولوجيا الأجهزة المحمولة مع مجموعة الميزات التي هي الأكثر منطقية للنظام.
بينما أثبت Nate the Hate أنه يمكن الاعتماد عليه في الماضي، علينا أن نأخذ ما تم الكشف عنه اليوم بحذر. ومع ذلك، نظرًا لمدى إيجابية التقارير التي تتحدث عن مدى جودة تشغيل ديمو Matrix Awakens Unreal Engine 5 على المنصة، فمن المحتمل جدًا أن تدعم المنصة بالفعل Ray Reconstruction (التي ظهرت لأول مرة مؤخرًا في Cyberpunk 2077).
وكانت إشاعة قد ذكرت سابقاً أن جهاز Switch 2 سيصدر في 24 سبتمبر 2024.