أخبار

التسويق والتمويل وضمان الإيرادات هي الأسباب الرئيسية في حصريات متجر Epic Games

أعلن فريق التطوير Epic Games منذ أسابيع قليلة عن إطلاق متجره الخاص بألعاب الحاسب الشخصي والذي اكتسب شهرة واسعة في فترة قصيرة بفضل الألعاب المجانية التي يقدمها والعروض الحصرية التي حصل عليها لمجموعة من أبرز العناوين القادمة في الفترة المقبلة، ومؤخرا تحدث فريق التطوير عن الأسباب التي ساعدتهم في إبرام تلك العقود.
 
تقرير wccftech نقل تصريحات “تيم سويني” المدير التنفيذي لفريق التطوير Epic Games والذي أوضح أن الشركة تستخدم مزيج من الإلتزامات التسويقية أو تمويل التطوير أو ضمانات الإيرادات لفرق التطوير المختلفة لضمان إطلاق ألعابهم حصريا على المتجر، ويرى “سويني” أن المتجر ليس ضد المستهلك كما يدعى البعض، وإنما يحفز المنافسة السليمة والإبتكار.
 
المدير التنفيذي يرى أن منافسة المتاجر الرقمية لبعضها البعض يصب في مصلحة اللاعبين مباشرة من خلال الحصول على عروض مميزة وألعاب بأسعار مخفضة والمزيد من الاستثمارات والمشاريع الجديدة، مؤكدا في نفس الوقت أن الحصول على تلك الألعاب حصريا عبر متجر Epic Games لم يأتي عن طريق الصدفة وإنما نتيجة لجهود مضنية وعمل دؤوب.
 
في النهاية تم الإشارة لكون الإختلافات الرئيسية بين متجر Epic Games والمتاجر المنافسة تكمن في نسبة الأرباح، حيث يحصل Steam على نسبة 30% من العائدات في حين أن متجر Epic Games يحصل على 12% فقط، وهو ما يوفر عائدات أضخم للمطورين.
 
جديرا بالذكر أن متجر Epic Games حصل مؤخرا على حقوق نشر الحلقات المتبقية من لعبة The Walking Dead حصريا على الحاسب الشخصي.
الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق