أخبار

مرشحين الانتخابات في السويد يشاركون في بطولة للعبة Starcraft 2

starcraft2coverphoto

طلع تقرير من موقع The Daily Dot يفيد بأن  مجموعة من السياسيين في دولة السويد شاركوا في بطولة لعبة ستار كرافت2 ( StarCraft 2 ) في الاسبوع اللي راح عشان يرفعون مستوى الوعي بخصوص رياضة الالعاب الالكترونية في السياسة وأهمية السياسة بين اللاعبين.

تسمى البطولة باسم بوليتيكر ستار كرافت ( Politikerstarcraft ) من تأسيس جوناثان رايدر لندكيفست ( Jonathan Rider Lundkvist ) في 2010. الاخ جوناثان كان عضو في حزب القراصنة السويدي اللي تأسست عام 2006 وكانت مركزة على قضايا تصفية محتوى الانترنت والحجب والحقوق وبراءات الاختراع. هدف البطولة هو الوناسة بس لكن الفائز في بطولة عام 2010 الاخ ماثايس سندين ( Mathias Sundin ) ربح البطولة وهالشيء خلاه يفوز بالانتخابات هذيك السنة.

وبطولة هالسنة تعتبر البطولة الثانية وكان فيها تعليق من أبطال لعبة ستار كرافت السويدين. وتضمنت البطولة اشخاص مرشحين من عدة أحزاب حكومية محلية منها: الحزب اليساري السويدي وديمقراطيو السويد والحزب الديموقراطي الاجتماعي والحزب الليبرالي وحزب الخضر وحزب المحافظين السويدي. وأفاد تقرير من النشرة السويدية موقع NyTeknik أن الحزب اليساري هو اللي فاز بالبطولة.

بصراحة شي حلو نشوف السياسة داخلة مجال الالعاب كما هو الحال في السويد وهذا يدل على وعي وتفهم كبار الدولة لاهمية الالعاب، عاد تخيلوا عندنا وزارة الاسكان تتحدى وزراة التربية و التعليم على مبارة في فيفا يقطع ابو الحماس راح اكون اول الحاضرين ^_^. وش رأيكم اعزائي باللي قريتوه، هل تشوفون توسّع الالعاب و دخولها مجالات ثانية مثل السياسة شيء كويس أو لا؟ شاركونا أرائكم في التعليقات.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

يزيد السويري

مترجم تخصص لغة إنجليزية أحب ألعاب ننتندو زي "super smash bros" و "Mario & Luigi" و"ماريو 64" أموت في شي إسمه Dynasty Warriors و نوع الألعاب المفضل عندي هو"hack and slash".
إغلاق