أخبار

اللاعبين مهتمين بخدمات بث الألعاب على غرار Netflix أكثر من الإهتمام بخدمة Stadia

هناك طبقة عريضة من اللاعبين حول العالم يؤمنون تماما أن مستقبل الصناعة يعتمد بالكامل على خدمات البث الرقمي والسحابي اعتمادا على إتصال الأنترنت، ولعل عملاق التقنية Google يأتي في صدارة المهتمين بتلك الفكرة بعد الكشف عن خدمة Stadia التي ستشكل نقطة فارقة في مسار الشركة مع صناعة الألعاب عندما يحين موعد إصدارها في نوفمبر، رغم ذلك هناك طبقة كبيرة غير مهتمة بتلك الخدمة على الإطلاق وفقا لأحدث استطلاعات الرأي.

استطلاع الرأي الذي أجرته شركة Broadband Genie والذي يركز بالكامل على خدمات البث الرقمي لألعاب الفيديو، أوضح أن نسبة 74% من المستخدمين يرغبون في الحصول على خدمة مشابهة لما يحدث مع شبكة Netflix، بمعنى أبسط، يرغب المستخدمون في دفع رسوم موحدة للوصول لمكتبة كاملة من المحتوى دون وجود اشتراكات مختلفة ومصاريف إضافية.

على الجانب الأخر يؤمن 86% من المشاركين في الاستطلاع أن ألعاب الفيديو المتاحة عبر خدمة البث السحابي يجب أن تكون أرخص من نسخ الأقراص وهي الإستراتيجية التي لن تتبعها Google Stadia حيث سيتم بيع الألعاب بسعرها الكامل دون أي خصومات.

لا تعد تلك يه الدراسة الأولى التي تظهر عدم إهتمام اللاعبين بخدمات البث الرقمي مثل Stadia و XCloud على الرغم من أن البعض يعتبرها مستقبل الصناعة، وبالتالي لا يمكننا معرفة ما إذا كانت تلك الخدمات ستنتشر بشكل موسع أم لا إلا بعد توافرها رسميا بالأسواق والتعرف على مزاياها الكاملة.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق