أخبار

دراسة: اللاعبون يفضلون جودة الرسوم أكثر من القصة عند شراء الألعاب

عندما تقرر أن تشتري لعبة ما هو أول أمر تفكر به جودة رسومها أم قصتها ام أسلوب اللعب؟ هذا السؤال طرحته نقابة ESA على حوالي 4 آلاف لاعب أمريكي لتعرف العوامل التي يمكن أن تدفع اللاعب أكثر لاتخاذ قرار إنفاق أمواله على شراء لعبة معينة.

النتيجة كانت بأن الغالبية من هؤلاء وما تشكل نسبته 67% منهم يتخذون هذا القرار بناء على جودة الرسوم بالالعاب، والعامل الثاني هو سعر اللعبة لتأتي القصة وأسلوب اللعب في المراتب الثالثة والرابعة.

وكان لافت في هذه الدراسة أن أقل من نصف هؤلاء اللاعبين ذكروا بأنه قرروا شراء أحد الالعاب لأنها لعبة تنتمي لسلسلة معروفة أو لأنهم كانوا من المعجبين بجزئها السابق مما يعني أن ألعاب مثل الأجزاء الأخيرة من سلسلتي Final Fantasy أو Dark Souls ليس بإمكانها أن تتكل في تحقيقها النجاح على شعبية هذه السلسلة أو نجاح جزء سابق لها.

هذه الدراسة ربما تعطينا تلميحاً عن أسباب الاهتمام الكبير في تقديم أجهزة ألعاب بمواصفات أفضل وسعي المطورين لتشغيل ألعابهم وفق أعلى مستوى ممكن من الأداء وجودة الرسوم، وربما تدفعهم الآن أكثر للاهتمام بالرسوم أثناء التطوير أكثر من عملهم على تقديم قصة ذات حبكة درامية شيقة أو ابتكار عناصر جديدة بأسلوب اللعب، وهو أمر مقلق بالنسبة لي شخصياً كوني أحب الألعاب التي تقدم قصة جميلة مع أسلوب لعب مبتكر فهي ما تمنحني متعة أكثر باللعب، طبعاً إلا إذا كان هنالك لعبة استطاعت أن تجمع بين هذه العناصر الثلاث معاً مثل مافعلت برأي GTA V وRed Dead Redemption ومؤخراً Horizon Zero Dawn عندها سنكون أمام ألعاب لا تنسى.

وأنتم هل تقومون بشراء اللعبة  من أجل رسومها أم قصتها أم أسلوب لعبها ولماذا؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق