أخبار

استطلاع رأي: تقارب كبير بين PS5 و Xbox Series X بنسب المتحمسين لشرائها

بعد افتتاح باب الطلبات المسبقة على أجهزة PS5 و Xbox Series X بدأنا نسمع من مايكروسوفت تباهيها بما يحققه جهازها سيريس اكس واس بالأسواق التي كانت من قبل تعد أسواقاً تميل أكثر لمنافسه بلايستيشن. حيث قيل مثلاً بأن أجهزة اكسبوكس تنفد من السوق الياباني بدقائق.

كذلك سمعنا بأنه يتصدر قوائم أكثر المنتجات مبيعاً عبر أمازون بعدة دول منها السعودية واليوم لدينا تقرير أو استطلاع رأي شاركنا به المحلل Mat Piscatella أجرته وكالة CivicScience حيث استطلع آراء عينة من اللاعبين بأمريكا وتم سؤالهم عن الجهاز المهتمين أكثر بشرائه بين بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس|اس.

النسبة كانت متقاربة بالفعل مع تفوق بسيط للبلايستيشن 5 حيث سمعنا بأن 58%  من المشاركين بالاستطلاع متحمسون ومهتمون أكثر بشراء بلايستيشن 5 مقابل 42% مهتمين بشراء اكسبوكس سيريس اكس.

هذا يعني بأن مايكروسوفت ربما استطاعت بالفعل عبر عدة خطوات قامت بها مؤخراً بتقليص الفجوة بينها وبين منافستها وإقناع مزيد من اللاعبين للانضمام لمنطومة اكسبوكس. هذه الخطوات بدأت باعتراف سبنسر بأن ألعاب الطرف الأول من مايكروسوفت كانت ضعيفة هذا الجيل وقلة العناوين الجديدة أثرت سلباً لذا بدأوا بالاستحواذ على فرق التطوير. ومؤخراً كشف بأن هدفهم ليس أن يحقق اكسبوكس سيريس اكس مبيعات أكثر من PS5 فهذا لا يهمهم، بالمقابل سوني كانت قد صرحت بأوائل هذا العام بأنها منذ أيام PS2 رفعت شعار “اقتل بلا رحمة” لمواجهة مايكروسوفت.

برأيكم كيف ستكون أوجه المنافسة بالجيل المقبل؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق