أخبار

تقرير: شحنات PSVR بلغت 750000 في 2016، وإيرادات نظارات أجهزة PC الأعلى

عام 2016 كما نعلم كان عام الواقع الافتراضي بامتياز حيث شهد إطلاق العديد من النظارات المتخصصة بهذه التقنية إلى جانب طرح عدد من ألعابها.

ولكن البعض يثير تساؤلاً حول أي نظارة من نظارات الواقع الافتراضي كانت الأكثر مبيعاً وأي شركة امتلكت الحصة الأكبر من هذه السوق، هذه الأسئلة أجابنا عليها اليوم تقرير نشرته مؤسسة الابحاث Superdata التي رصدت مبيعات النظارات طوال العام الماضي وما حققته من إيرادات.

فبحسب التقرير فإن عدد شحنات نظارات الواقع الافتراضي الإجمالية عام 2016 بلغت 6.3 مليون نظارة ومبيعات هذه النظارات حققت عائدات إجمالية قدرت بنحو 1.8 مليار دولار والقسم الأكبر من هذه الإيرادات كانت لصالح نظارات أجهزة pc مثل Rift  و Vive.

حيث حققت هذه النظارات إيرادات بنحو 718 مليون دولار ويأتي بعدها نظارات الأجهزة الذكية مثل نظارات Gear VR حيث قدرت عائداتها بنحو 687 مليون دولار أما عائدات نظارات الأجهزة المنزلية مثل PSVR فقد قدرت بنحو 411 مليون دولار.

بعد ذلك سلط التقرير الضوء على عدد شحنات هذه النظارات حيث ذكر أنه بالعام 2016 تم شحن حوالي 6.3 مليون نظارة واقع افتراضي وفند التقرير بالأرقام شحنات كل نظارة تقريباً، حيث قدرت شحنات PSVR بحوالي 750 ألف نظارة وشحنات Vive بنحو 420 ألف نظارة متفوقة بنحو الضعف على منافستها نظارة Rift التي شحن منها حوالي 250 ألف نظارة، لتحتل الصدارة نظارة سامسونج Gear VR التي تجاوزت شحناتها 4.5 مليون نظارة.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق