أخبار

SuperData: مبيعات Marvel’s Avengers الرقمية فاقت المليونيّ نسخة!

كشفت شركة SuperData السِتار عن الأداء التجاري الرقمي للألعاب في شهر سبتمبر 2020— والتي أظهرت تحقيق لعبة Marvel’s Avengers نجاحًا تجاريًّا لافتًا.

وأكَّد التقرير أن مبيعات لعبة Square Enix الشهيرة هذه قد فاقت حاجز المليوني نسخة رقميًّا في شهر إطلاقها. وبذلك، أصبحت Marvel’s Avengers ثاني أضخم إصدارات الناشر الياباني هذا العام، عقب Final Fantasy VII Remake.

وأشارت شركة الإحصاءات الشهيرة إلى أن مبيعات لعبة المنتقمين الرقمية تُجاري وتُماثل مبيعات حصرية PS4 المحبوبة Marvel’s Spider-Man رقميًّا أيضًا.

وعلاوةً على ذلك، نصَّبت SuperData لعبة NBA 2K21 كأكثر الألعاب تحقيقًا للإيرادات خلال سبتمبر الماضي، بعد أن تجاوزت مبيعاتها الرقمية حاجز 1.9 مليون نسخة.

وألمحت الشركة إلى أن إيرادات بيع العناصر الداخلية للعبة محاكاة رياضة كرة السلة الشهيرة هذه قد ارتفعت بنحو 8 في المئة عن المقارنة بإطلاق الجزء السابق NBA 2K20.

لا زلنا في تقرير SuperData والذي صرَّح بأن «الحنين إلى الماضي» كان عاملًا فاعلًا قاد المبيعات في سبتمبر 2020.

ووصلت مبيعات لعبة Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2 إلى 2.8 مليون نسخة رقمية، فيما تخطَّت مبيعات Super Mario 3D All-Stars حاجز 1.8 مليون نسخة عالميًّا، لتصبح بالفعل أضخم إطلاقات ألعاب Mario على Nintendo Switch حتى الآن.

وعلاوةً على ذلك، أكَّدت شركة SuperData النجاح المذهل الذي حققته نسخة الهواتف الذكية من لعبة Among Us والتي تمكَّنت من الوصول بعدد لاعبيها إلى ما يقرب من عدد لاعبي Pokémon GO إبَّان ذُروة شعبيتها في أغسطس 2016.

أيضًا، ذكر التقرير أن التحوُّل إلى نموذج المجاني في لعبة Rocket League قد عاد عليها بالنفع الكبير. فبحسب التقرير، ارتفعت أعداد اللاعبين بنحو 193 في المئة بعد أسبوعٍ واحدٍ من هذا التحوُّل. ولم تشهد إيرادات اللعبة رقميًّا تأثرًا كبيرًا مقارنةً بالحال قبل عملية التحول– وتحديدًا قبل ثلاثة أسابيع.

أخيرًا، أعلنت SuperData عن تحقيق الألعاب الرقميَّة إيراداتٍ بنحو 10.7 مليار دولار في سبتمبر 2020، بزيادة تُقدَّر بحوالي 14 في المئة عند المقارنة على أساس سنوي. كما ارتفعت إيرادات ألعاب الهواتف الذكية بنحو 9 في المئة، وازدادت إيرادات ألعاب الحاسوب بحو 8 في المئة، فيما وصلت الزيادة في إيرادات ألعاب الأجهزة المنزلية إلى 40 في المئة بفضل إصدار عددٍ من الألعاب الكُبرى هذا الخريف.

قائمة الألعاب الأكثر تحقيقًا للإيرادات رقميًّا في سبتمبر 2020:

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق