أخبار

تقرير: انحدار بشعبية Fortnite الشهر الماضي وPUBG تجني الملايين

مؤسسة SuperData ترصد لنا كل شهر حجم الإنفاق على الألعاب الرقمية والعائدات التي حققتها الألعاب من خلال إنفاق اللاعبين عليها.

وكان لافتاً ذكر التقرير بأن حجم العائدات التي حققتها Fortnite خلال شهر مايو الماضي شهد تراجع كبير عن عائداتها المحققة في مايو 2018، حيث انخفضت بنسبة 38% رغم بلوغ عائداتها في مايو الفائت 203 مليون دولار بزيادة عن عائدات أبريل بفضل انطلاق الموسم التاسع لها.

بالمقابل ذكر التقرير بأن لعبة PUBG تستمر بتحقيق الملايين من خلال تقدير بيعها 4.7 مليون نسخة رقمية منها على الحاسب والأجهزة المنزلية، لتبقى واحدة من أكثر ألعاب التصويب بيعاً رغم تعرضها لمنافسة كييرة من الألعاب المجانية فورتنايت وابكس ليجند.

تقرير آخر نشره موقع Forbes أكد على تراجع شعبية فورتنايت حيث ذكر بأنه من خلال تقارير لجوجل مبينة على عمليات البحث عبر محركها ومشاهدات اليوتيوب فإن الاهتمام بهذه اللعبة تراجع لصالح زيادة الاهتمام بلعبة  Minecraft التي شهدت ارتفاع بنسبة مشاهداتها على يوتيوب بشهر مايو بنسبة 8% عن العام الفائت أما فورتنايت فتم تسجيل انخفاض بعدد مشاهداتها فالفيديو عنها الذي كان يحصد مليون مشاهدة بات الآن يحصد قرابة 100 ألف مشاهدة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق