أخبار

SuperData: إنفاق الناس على الألعاب الرقميَّة حقق رقمًا قياسيًا تاريخيًا في ديسمبر 2019!

أعلنت شركة SuperData عن تقريرها الشهري والسنوي لشهر ديسمبر والعام الماضي معًا، عن أداء المستهلكين التجاري مع الألعاب بشكلٍ رقمي.

وافتتحت الشركة الأمريكية المعروفة تقريرها التأكيد على وصول إنفاق المستهلكين على الألعاب الرقمية إلى ذروته تاريخيًا، ببلوغه 9.8 مليار دولار في ديسمبر 2019– وما هو يعني زيادةً بحو 8 في المئة عند المقارنة على بنفس الفترة في نهاية 2018.

وعلاوةً على ذلك، أعلن التقرير أن إيرادات ألعاب الهواتف الذكية قد صعدت هي الأخرى بشكلٍ هائلٍ، وبنسبة 28 في المئة عند المقارنة على أساس سنوي.

وبالحديث عن الحاسب الشخصي والأجهزة المنزليَّة المُخصَّصةِ للألعاب، فنرى أن إنفاق المستهلكين قد هوى بنحو 4 في المئة و 25 في المئة على التوالي. وبررت شركة SuperData التراجع الكبير الذي شهدته إيرادات ألعاب الأجهزة المنزلية إلى تقلُّص إيرادات لعبة Fortnite— خاصةً مع التذكير بأن ديسمبر 2018 كان أضخم الأشهر للعبة Battle Royale الشهيرة من الناحية التجارية. أيضًا، قيل أن الإصدارات الضخمة في نهايات  2019 كانت أقل عددًا عمّا شوهد في نهايات 2018.

Clash of Clans

وبشكلٍ أكثر تفصيلًا، أعلنت SuperData عن تحقيق لعبة Clash of Clans لرقمٍ قياسيٍ جديد في ديسمبر 2019، بعد أن أدخلت 158.2 مليون دولارًا إلى جيوب مطوريها في Supercell– ما يجعله الشهر الأفضل تجاريًا على الإطلاق في تاريخ اللعبة، حتى بعد مرور سبع سنواتٍ كاملةٍ على إطلاقها.

ومن ناحية أخرى، أشارت الشركة إلى أن النموذج المالي الجديد الذي سارت عليه Activision بتوفير أكثرية محتوى لعبة Call of Duty: Modern Warfare بشكلٍ مجانيٍ قد أتى بثماره– إذ ارتفعت إيرادات اللعبة في الربع الرابع من 2019 بنحو 4 في المئة إذا ما قورنت بلعبة Call of Duty: Black Ops IIII في رُبع إطلاقها.

وفي ديسمبر 2019، تمكّن لاعبو Modern Warfare من شراء المحتوى في اللعبة للمرة الأولى، وأنفقوا بالفعل 78.7 مليونًا على ذلك، وهو رقمٌ قريبٌ جدًا مما أُنفِقَ على Black Ops IIII في أشهر إطلاقها الأولى– حين حققت 92.9 مليون دولارًا.

أخيرًا وليس آخرًا، كشفت SuperData عن تحقيق GTA 5 و Red Dead Redemption 2 لأرقامٍ كبيرةٍ في نهايات العام الفارط.

الألعاب الأكثر ربحًا في ديسمبر 2019

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق