عُقِدت مقابلة جديدة اليوم مع المصمم الأسطوري “شيجيرو مياموتو” -مبتكر شخصية ماريو- على خلفية اقتراب إطلاق لعبة Super Mario Run؛ التي ستكون أول ألعاب ننتيندو العاملة بمحرك Unity، وستنطلق على الهواتف الذكية.
يرى “مياموتو” أن الشركة اليابانية تساعد في دفع صناعة الألعاب للأمام، حتى عندما لم ينجح مسعاها فورًا مع جهاز Wii U.
آمل أن يستمر الناس في التعرف على المناطق التي اتخذت منها ننتيندو الخطوة الأولى. آمل أن يأتي اليوم الذي ينظر فيه الناس خلفهم لجهاز Wii U ويقولون: “أوه، يا للروعة، أتذكر عندما صممته ننتيندو، والآن، انظر إلى ما يقدمه.”
أما بخصوص Super Mario Run، فتحدث عن أن أدائها قد يؤثر على مستقبل سلسلة السباك الإيطالي الأشهر في العالم لاحقًا:
الهدف من Super Mario Run هو جذب ملايين من الناس لمرح وعالم ماريو، وستكون اللعبة كبوابة دخول بالنسبة لهم. ومن ثمَّ، يأتي السؤال، وماذا بعد ذلك؟ هل هي تجربة ماريو التقليدية؟ هل هي شيء يشبه ألعاب Mario Galaxy؟ سنقوم بعد ذلك بالنظر إلى ما يريده اللاعبون الجدد من لعبة ماريو، وسنستمر في رؤية ماريو يتطور في هذا الاتجاه.
وبالدخول للأعماق، أوضح المصمم الياباني أن عملية تطوير Super Mario Run استغرقت أكثر من عام، وأنها صُممت لأولئك الناس الذي يمسكون هاتفهم في يدٍ واحدة.
وعندما سُئل عن سبب انتظار ننتيندو كل هذا الوقت للإعلان عن ألعابها على الهواتف الذكية، برر على أن الهواتف الذكية ليست قوية كفاية على عكس الأجهزة المنزلية.
يُشار إلى أن Super Mario Run ستنطلق في الخامس عشر من ديسمبر الجاري على iOS.