أخبار

مطور Sunset Overdrive يريد إطلاقها على PC، لكن القرار ليس بِيَدِهِ

Sunset Overdrive

أكَّدَ استوديو Insomniac Games رغبته الكبيرة في إطلاق لعبة الأكشن والعالم المفتوح Sunset Overdrive على الحاسب الشخصي، لكن يبدو أن القرار ليس بيد الاستوديو. وبدلًا من ذلك، ألمح أن تلبية النداء يجب أن تأتي أولًا من الناشر؛ شركة مايكروسوفت:

نود إطلاق اللعبة على الحاسب الشخصي بكل تأكيد، لكن الكُرَّةَ في ملعب إدارة إكسبوكس. الأمر كليًا يعود لمايكروسوفت.

وكانت Sunset Overdrive قد انطلقت في شهر أكتوبر قبل عامين من الآن على إكسبوكس ون. يُقال أن أحد الأسباب التي دفعت المطور الأمريكي لإصدارها حصريًا لنظام إكسبوكس ون كان بسبب سماح مايكروسوفت له بامتلاك حقوق السلسلة. وبالمقارنة، نرى أن Insomniac لا تمتلك بعضًا من سلاسلها التي ترتبط بها ارتباطًا وثيقًا، بما في ذلك Spyro the Dragon و Ratchet & Clank.

ولإيضاح النقطة السابقة، يجب الإشارة إلى أن امتلاك Insomniac لحقوق السلسلة -إن كان صحيحًا- يمكِّنُها من تطوير أجزاء أخرى على الأنظمة والأجهزة التي تشاء. لكن إصدار Sunset Overdrive بالتحديد يخُص مايكروسوفت -باعتبارها المسؤولة عن نَشرِه- وهي بالتالي من تحدد الأجهزة التي ستنطلق عليها اللعبة.

المثير للاهتمام أنه قبل عامين من الآن، وقبل انطلاق اللعبة بأيام، أظهَرَ أحد إعلانات اللعبة قدومها للحاسب الشخصي، لكن مايكروسوفت أكدت وقتها أنه كان “خطأً بسيطًا”.

يُشار إلى أنه لو صدرت Sunset Overdrive على الحاسب الشخصي في المستقبل المنظور، فإنها لن تكون أول ألعاب إكسبوكس التي تحقق تلك القفزة. إذ سبقتها ألعاب Ryse: Son of Rome و Dead Rising 3 قبلًا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق