تعد Street Fighter واحدة من أكثر الأسماء شهرة في عالم الألعاب، ومع ذلك فإن تأثيرها يتجاوز بكثير مما قد تتخيل في البداية. بينما تشتهر السلسلة بإعادة إطلاق نوع ألعاب القتال، وإنشاء سلسلة وسائط متعددة، وتعميم مصطلح “Hadouken!”، فقد بدأت Street Fighter أيضًا عالمًا مشتركًا يمتد عبر العديد من سلاسل Capcom الشهيرة وتلك التي تم تذكرها بشكل أقل.
من سلاسل ألعاب القتال الشهيرة إلى ألعاب القتال الغامضة، يمتد العالم المشترك لـ Street Fighter على نطاق واسع، حيث يظهر بطرق واضحة وأخرى أكثر دقة. من الممتع جدًا تجميع خيوط هذا العالم المترابط من الشخصيات، المواقع، والخلفيات التي تتشاركها Street Fighter مع السلاسل الأخرى. لذا، أحضر ملاحظاتك اللاصقة وكرة من الخيوط، وفر مساحة على الحائط، وابدأ في رسم خريطة للعالم المشترك لـ Street Fighter.
السلسلة الرئيسية: Street Fighter
اللعبة الأصلية Street Fighter، التي أطلقت في صالات الألعاب عام 1987، أرست الأساس للسلسلة ككل. قدمت اللعبة شخصيات شهيرة مثل Ryu وKen، رغم أن الرسومات وطريقة اللعب كانت باهتة وغير ملهمة مقارنة بما سيأتي لاحقًا.
حققت السلسلة نجاحًا هائلًا مع إصدار Street Fighter 2 عام 1991 والمعروف بشكل خاص بأنه اللعبة التي ساهمت بشكل كبير في شعبية نوع ألعاب القتال وأعادت إحياء مشهد صالات الألعاب في التسعينيات. مثل العديد من سلاسل ألعاب القتال، تهتم Street Fighter أكثر بالميكانيكا والمنافسة أكثر من القصة، لكن عالمًا مشتركًا مثيرًا ظهر بمرور الوقت.
يُعبّر عن هذا العالم عادةً من خلال الإشارات الخفية والـEaster eggs، مع اعتماد أقل على نقاط الحبكة الأساسية التي تستكشف التقاطعات بين الألعاب.