أحد أهداف إستوديو Capcom مع لعبة القتال الجديدة Street Fighter V هو جعل الأمور سهلة بعض الشيء على اللاعبين الجدد للسلسلة، ومن هذه الطرق هو تسهيل أسلوب اللعب فيها، السيد Ono منتج اللعبة تحدث خلال مقابلة عن كيفية عمل هذه الفكرة
عندما تحدثنا في البداية عن تطوير Street Fighter V، أردنا أن نسهل طريقة اللعب لاقصى حدد ممكن، وأحد الطرق في فعل ذلك هو تغيير نظام الترقية، وكنا نريد أن نسد الفجوة الكبيرة بين اللاعبين المهاريين جداً و بين اللاعبين الجدد على السلسلة
أردنا أن نطور اللعبة بطريقة أن كل شيء تعلمته من خلال لعب الأجزاء السابقة لن يفيدك في هذا الجزء، وعليك العودة من جديد لمحاولة تعلم اللعب، وهذه هي الطريقة لسد أو تضييق الفجوة بين اللاعبين المحترفين و الهواة
في بداية اللعبة، سيكون الجميع متساوين، وهذه هي الفكرة وراء المستويات الأساسية، وأعتقد أننا سنحصل على الكثير من المتعة ونحن نشاهد اللاعبين كيف يستطيعون التأقلم و التحسين من مستواهم داخل اللعبة
خلال معرض Playstation Experience، أعلن إستوديو Capcom عن آخر شخصية مضافة للعبة وهي شخصية Fang، كما تم عرض المشهد السينمائي الإفتتاحي في اللعبة والذي أكد ظهور العديد من الشخصيات، يذكر أن اللعبة قادمة بتاريخ 16 فبراير 2016 ميلادية وستكون على أجهزة بلايستيشن 4 و PC.