لعبة Street Fighter 6 أحدث أجزاء سلسلة ألعاب القتال ستريت فايتر قادم إلينا بحلة جديدة كلياً مع تغيير التوجه الفني لها، ناهيك عن إضافة كابكوم أطوار لعب مختلفة لها.
في مقابلة مع مخرج اللعبة Takayuki Nakayama نشرتها Game Informer كشف عن أسلوب تحكم ثالث يتم التخطيط له بالإضافة إلى عناصر التحكم الكلاسيكية وعناصر التحكم “الحديثة” أو ‘Modern’ تم الكشف عنها سابقا.
بالنسبة لنظام التحكم ‘Modern’ هو يهدف إلى السماح للاعبين الأقل خبرة بتنفيذ حركات خاصة بسهولة أكبر باستخدام مدخلات أزرار مبسطة.
بينما يقدم نظام التحكم الديناميكي Dynamic الجديد والذي كشف عنه اليوم مستوى آخر من إمكانية الوصول من خلال السماح للاعبين بدمج الأزرار وجعل الذكاء الاصطناعي باللعبة يحدد الحركات التي يجب تنفيذها بناء على عوامل مختلفة، كما تدعي Capcom.
في ألعاب القتال العادية عندما يدهسون الأزرار فإنهم يقومون بالكثير من الحركات. أردنا شيئًا مهمًا وشيء يحدث فرقًا من خلال الضغط العشوائي على الأزرار. إذا كانت الشخصية بعيدة، فقد يؤدي الضغط على زر ما إلى إطلاق قذيفة. في بعض الأحيان يؤدي هذا الزر نفسه إلى القضاء على الشخصية ببعض الحركات في مواجهة قريبة المدى.
كما أكد المخرج بأنه من أجل إحداث التوازن في أوضاع اللعب عبر الإنترنت، فإن عناصر التحكم الديناميكية هذه ستُقتصر على اللعب المحلي فقط.
هذا ونذكر بأن لعبة القتال Street Fighter 6 ستدعم اللعب المشترك بين المنصات.