أخبار

لاحتوائها على صوت الآذان، إزالة مرحلة تايلاند من Street Fighter V

Street Fighter 5قبل يومين وتحديداً في 25 أبريل قامت كابكوم بطرح مرحلة تايلاند للعبة Street Fighter V وهي نسخة محسنة عن مرحلة Temple Hideout التي عرفناها في Street Fighter 2.

ولكن وبعد ساعات من طرح تلك المرحلة تفاجأ اللاعبون بأنها اختفت من المتاجر داخل اللعبة سواء للاعبي بلايستيشن 4 أو الحاسب ولم يعد بمقدورهم شرائها، حينها لم يدرك أحد ما السبب.

لكن اليوم توضحت الصورة، حيث تبين أن هذه المرحلة أثارت ضجة بين صفوف اللاعبين المسلمين الذين حصلوا عليها حيث استنكر هؤلاء تواجد صوت الآذان الإسلامي وبعض التلاوات القرآنية ضمن الموسيقى الخاصة باللعبة وهو أمر يثير حفيظة المسلمين لاسيما وأن هذه المرحلة تقع كما نعلم ضمن معبد بوذي.

ويبدو أن إعلاء الصوت بوجه هكذا تصرف ساهم في جعل كابكوم تزيل هذه المرحلة من المتجر داخل اللعبة ريثما يتم تدراك الخطأ، وقبل الختام نذكر بأن هذه ليست الحادثة الأولى المشابهة التي نصادفها بالألعاب ففي إحدى مراحل لعبة The Legend of Zelda: Ocarina of Time والتي تدعى Fire Temple احتوت اللعبة على آيات قرآنية ضمن الموسيقى الخاصة بالمرحلة.

كما تم أيضاً تأجيل طرح لعبة LittleBigPlanet في أوروبا بسبب وجود أغنية باللعبة بعض كلماتها مأخوذة من الآيات القرآنية مما جعل سوني تضطر لسحب نسخ اللعبة من الأسواق وإعادة طرحها بعد تعديلها وإزالة تلك الأغنية.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق