أخبار

مطور Hellpoint: خدمات البث لن تحل محل اللعب التقليدي بأجهزة الجيل القادم

PS5 ، الجيل القادمسمعنا بالآونة الأخيرة الكثير من شركات الألعاب تتحدث عن خدمات البث وقيامها بالاستثمار في هذه الخدمات منها شركات  EA, و Ubisoft, و Microsoft, و Google هذا دفع بالكثير من الأشخاص للاعتقاد بأن خدمات البث ستكون هي مستقبل الألعاب.

حتى أن البعض بدأ يشير إلى أن أجهزة الجيل المقبل التي يتم حالياً العمل عليها من قبل سوني ومايكروسوفت ستعتمد على البث مما أثار مخاوف بعض اللاعبين لاسيما أولئك الذين يقطنون في بلدان لا تمتلك بنية تحتية بمجال شبكات الانترنت مهيئة لتشغيل تلك الخدمات، لكن اليوم وخلال مقابلة مع Marc-André Jutras أحد مطوري لعبة Hellpoint تحدث عن رأيه بهذه المسألة.

حيث ذكر بأنه يعتقد بأن شعبية تلك الخدمات ستزداد مستقبلاً فالناس في بعض البلدان سيفضلون ربما دفع اشتراك شهري 10 دولار بدلاً من شراء جهاز ألعاب باهظ الثمن، ولكن رغم ذلك فهو لا يظن بأن خدمات البث ستحل محل اللعب التقليدي لأن لعب لعبة مثل Call of Duty عبر البث السحابي لن يقدم التجربة الأمثل بسبب وجود الكثير من اللاق أثناء اللعب في مناطق لا تمتلك بنية تحتية جيدة بمجال الانترنت.

وأضاف بأن خدمات البث ربما تساهم في فتح أسواق جديدة لمصنعي الأجهزة مثل الهند والصين والبرازيل ولكنها لن تكون بديلاً للعب التقليدي أبداً وفق وجهة نظره لأن الشركات مهما استثمرت من أموال فهي لن تستطيع تجاوز مشكلة التأخير بالاستجابة التي ستحدث أثناء اللعب عندما لا تكون شبكة الانترنت مهيئة لذلك.

هذا ونذكر بأن مايكروسوفت أعلنت مؤخراً عن خدمة بث الألعاب Project xCloud وبعدها سارع رئيس اكسبوكس ليؤكد بأن خدمات بث الألعاب لن تحل محل أجهزة الألعاب التقليدية.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق