أخبار

حسابات Fortnite مسروقة تباع بالسوق السوداء بمبلغ 750 ريال وربما أكثر

رغم المشاكل الحالية بين أبل وشركة Epic والتي أدت لحذف لعبة Fortnite من متجر  iOS وحرمان اللاعبين منها، إلا أن ملاك هذه الأجهزة مازالوا متمسكين بلعبها حتى لو بنسخة قديمة فاقدة للمحتوى ومنتهية الصلاحية.

ويبدو بأن هذا سينشط من سوق بيع الحسابات المسروقة التي أخبرتنا عنه وكالة بلومبرج حيث ذكرت بتقريرها بأن هناك أشخاص يقومون ببيع حسابات للعبة مسروقة في السوق السوداء ويومياً يتم بيع الآلاف من حسابات Fortnite في هذا السوق الذي تصل الأرباح فيه من بيع مثل تلك الحسابات لحوالي مليار دولار سنويا.

الحساب الواحد يباع بسعر 200 أو 250 دولار أي يبدأ من 750 ريال تقريباً ويمكن أن يصل لآلاف الدولارات بحسب ما يحتويه الحساب من عناصر.

يقول التقرير بأن الهكرز يستخدمون أدوات الإختراق التي تمكنهم من الوصول لما يقرب من 500 حساب في الثانية وتستطيع معرفة إمكانية فتح الحسابات بإستخدام بيانات اعتماد تم الحصول عليها نتيجة عمليات اختراق سابقة أم لا. أما عن زبائن مثل هذه الحسابات فربما يكونون أشخاصاً لا يحبون قضاء 100 ساعة لعب للوصول لمستوى معين ويريدون حسابات لأشخاص مستواها عالي باللعبة.

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك استرجاع فورتنايت على جهازك iOS بعد حذفها؟

شركة إيبك ردت على هذا التقرير بالقول بأنها حريصة جداً على حماية حسابات اللاعبين وهي تستخدم  أكثر من تقنية لحماية الحسابات مثل captcha أي ضرورة إدخال أحرف وأرقام تظهر في الصورة وكتابتها بخانة مخصصة لذلك للتأكد من أن من يفتح الحساب ليس برنامج هكر مثلاً وكذلك هي تعتمد على الآي بي والتعلم الآلي وهي تسعى لمنع أي محاولات لتسجيل الدخول بشكل استباقي ونتخذ إجراءات وقائية وتلقائية لتأمين أي حسابات يشك بأنها مخترقة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق