أخبار

عدد اللاعبين عبر متجر Steam يتخطى حاجز مليار لاعب

ربما لما تهتم شركة Valve بالرد على تصريحات المسؤولين في متجر Epic Games طوال الفترة الماضية، ولكن اليوم جاء الرد بشكل غير مباشر على نجاحات المتجر الرقمي الجديد بعدما وصلت قاعدة اللاعبين الخاصة بمتجر Steam أكثر من مليار لاعب، وهو رقم يصعب منافسته في السنوات القليلة القادمة على أقل تقدير.

موقع Steam ID Finder المتخصص في تحليل مشتركي المتجر الرقمي الشهير أعلن تخطي عدد المستخدمين حاجز مليار لاعب ولكن بالنظر لكون العديد من تلك الحسابات عشوائية أو حسابات بديلة، فإن أعداد اللاعبين النشيطين تصبح أكثر دلالة خاصة وأنها تتجاوز 90 مليون لاعب شهريا، مقارنة بـ23 مليون لاعب نشط فقط في العام الماضي.

كيف تمكن Steam من تحقيق تلك الأرقام الغير قابلة للتصديق؟ يرجع جزء كبير من نمو قاعدة المستخدمين إلى الشعبية المتزايدة لشركة Steam في الصين، حيث تستحوذ الدولة الآسيوية على 30 مليون مستخدم نشط من أصل 90 مليون مستخدم، ولعل ذلك يوضح أن منافسة Epic Games لمتجر Valve تحتاج لأكثر من مجموعة من الألعاب الحصرية للوصول لقاعدة جماهيرية مماثلة.

جديرا بالذكر أن متجر Steam يستضيف حاليا مجموعة من الخصومات المميزة على الألعاب اليابانية بمناسبة حدث Golden Week.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق