أخبار

أبفضل الحجر المنزلي؟ Steam يحقق رقم قياسي جديد

لم يلبث متجر Steam كثيرًا حتى حقق رقمًا قياسيًا جديدًا.

منذ ما يقرب من شهرين، تمكّن المتجر الشهير من تحطيم الرقم القياسي الخاص به في أعداد اللاعبين المتصلين بنفس الوقت، بتجاوزه حاجز 18 مليونًا. وبعدها بشهر، تمكّن من تجاوز عتبة العشرين مليونًا.

ويبدو أن Steam يستفيد على نحوٍ جيدٍ من تداعيات التفشي المسعور لفايروس كورونا الجديد القاتل، والذي يُبقي الناس في منازلهم لكبح جماح التفشي.

ووصلت أعداد اللاعبين المتصلين في نفس الوقت على «ستيم» خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية إلى 24,535,923 لاعبًا متصلًا– بحسب الرصد الرسمي.

وكانت شركة Valve قد قامت ببعض الإجراءات لاستيعاب التدفق الهائل لأعداد اللاعبين على متجرها. والآن، أصبح المتجر يؤجل وصول تحديثات الألعاب لعددٍ من الأيام على الألعاب التي لم تلعبها في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

والجدير بالإشارة إلى أن Valve لم تقم بتخفيض سرعات التحميل أو سرعات اللعب عبر الإنترنت، على عكس شبكة Playstation التي خفضت سرعات التحميل في أوروبا وأمريكا على حدٍ سواء.

يُشار إلى أن لعبة Counter-Strike: Global Offensive هي واحدة من أكثر الألعاب المستفيدة بالوضع الراهن، وتحقق أرقام قياسية تاريخية في أعداد لاعبيها، من بين ألعاب PC الأخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق