أخبار

عدد مستخدمي Steam شهريًا أعلى من PlayStation و Xbox

افتتح متجر Steam عام 2021 برقم قياسي جديد في أعداد لاعبيه النشطين في نفس الوقت. ولكن، لا يبدو أن ذلك كان كافيًّا لشركة Valve التي كشفت أداءً قياسيًا لمتجر ألعاب الحاسوب الشهير في 2020.

وأظهرت البيانات حقيقة أن عدد المستخدمين النشطين شهريًا على المنصة قد فاق عدد المستخدمين على PlayStation Network و Xbox Live كلٌ على حدة– أي غير مجتمعين.

ولمحبي الأرقام الدقيقة، وصل عدد اللاعبين النشطين شهريًا على Steam إلى أكثر من 120 مليونًا، وبذلك تفوَّق على «شبكة بلايستيشن» التي يزورها 102 مليونًا و «إكسبوكس لايف» التي يدخلها 90 مليونًا على نحوٍ شهري.

وألمحت Valve إلى أنه وعلى الرغم من شهود المنصة نموًا قبل الإغلاق العام الذي ضرب العالم بسبب جائحة كورونا، يبقى الفضل لفترة الإغلاق في الارتفاع الهائل الذي عايشه المتجر خلال 2020.

وأضافت:

لقد أدى الإغلاق إلى ارتفاعات جديدة في عدد المستخدمين النشطين شهريًا (120.4 ملايين) وعدد المستخدمين يوميًا (62.6 ملايين) وذورة عدد اللاعبين المتصلين في نفس الوقت (24.8 ملايين) والمشترين للمرة الأولى (2.6 ملايين) وساعات اللعب (31.3 مليارات ساعة) وعدد الألعاب المشتراه (ارتفعت بنحو 21.4 في المئة عن 2019).

وكان مستخدمو Steam قد اختاروا Red Dead Redemption 2 لعبة العام 2020 مطلع الشهر الجاري.

يُشار -في شأنٍ متصل- إلى أن لعبة Cyberpunk 2077 الأكثر مبيعًا في الوقت الراهن، هذا على الرغم من كونها خسرت 79% من لاعبيها على المتجر.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق