أخبار

آبل تحجب إطلاق تطبيق Steam Link من متجر App Store

Apple Steam Link

أعلنت شركة Valve أن شركة Apple رفضت توفير تطبيق Steam Link على iOS مرتين.

ولمن لا يعرف، Steam Link هو تطبيق يخوِّلك من بث الألعاب من حاسوبك الشخصي على الهواتف الذكيّة أو الأجهزة اللوحية أو حتى التلفاز الذكي – مثل Apple TV.

أُطلِقَ التطبيق على Android وعلى iOS في الوضع التجريبي – إلا أن العملاق ذي الأصول الأمريكيّة قرر إزالته من المتجر في الأخير.

بيان Valve:

في يوم الاثنين، السابع من مايو، وافقت آبل على إطلاق تطبيق Steam Link. وفي يوم الأربعاء التاسع من مايو، أعلنت Valve عن التطبيق في وسائل الإعلام.

وفي صباح اليوم التالي، ألغت Apple موافقتها بداعي أن التطبيق يتسبب في صراع تجاري مع إرشادات التطبيق التي لم يدركها فريق المراجعة الأصلي.

استجابت شركة Valve، وشرحت آليات عمل التطبيق، إلا أن Apple رفضت هذا الالتماس وهو ما أدى إلى حجب التطبيق من على App Store.

لقد أمضى الفريق هنا ساعاتٍ عديدة على هذا المشروع وعلى عملية الموافقة، لذا نحن نشعر بخيبة أمل كبيرة وواضحة. ولكننا نأمل أن تعيد آبل النظر في المشكلة مستقبلًا.

ولا أحد يعرف السبب الحقيقي وراء ذاك الحجب حتى الآن.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق